سياسة عربية

نجا من الاعتقال والاغتيال.. أبرز محطات أحمد جبريل (إنفوغراف)

توفي جبريل عن عمر يناهز 83 عاما في أحد مستشفيات دمشق- جيتي
توفي جبريل عن عمر يناهز 83 عاما في أحد مستشفيات دمشق- جيتي

توفي القيادي الفلسطيني أحمد جبريل، الأمين العام للجبهة الشعبية - القيادة العامة، في أحد مستشفيات دمشق.

 وينحدر أحمد جبريل 83 عاما، من بلدة يازور قضاء يافا المحتلة، وأسس في العام 1965 "جبهة التحرير الفلسطينية"، التي اندمجت لاحقا مع فصائل أخرى تحت مسمى "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

المزيد عن القيادي أحمد جبريل في الإنفوغراف أدناه:

 

 

التعليقات (3)
عامر عبيدات
الجمعة، 09-07-2021 10:07 ص
الله يرحمه ويغفر له قائد شريف بامتياز لم يهادن ولم يفاوض وظل ثابت على مبادئه في الوقت الذي باع الكل مبادئه وكان سدا منيعا ضد الارهابيين في سوريه من ممن يسمون انفسهم ثوار
من سدني
الجمعة، 09-07-2021 02:14 ص
هذا (البطل ) عند النصيرييه وايران المجوسيه لايساوي فردة حذاء ممزقه لطفل من اطفال سوريا وخصوصاً الغوطة المنكوبه.
غزاوي
الخميس، 08-07-2021 07:16 م
الى جهنم وبئس القرار،غير مأسوف عليه!! لقد كان عبد ذليل وعميل أعمى لأقذر نظام عرفته سوريا منذ الإستقلال حتى اليوم، شارك نظام الهالك حافظ الأسد في تنفيذ مجزرة تل الزعتر،وفي حصار طرابلس لبنان عندما عاد لها المرحوم ياسر عرفات !! وحتى نفوقه كان على نفس الدرب مع المجرم بشار الأسد إبن المجرم حافظ !! كان من أقرب المقربين لدكتاتور ليبيا الهالك القردافي، وقد أساء تنظيمه كثيرًا للجالية الفلسطينية في ليبيا لأن وظيفته الوحيدة في ليبيا كانت متابعة أبناء الجالية والإيقاع بهم، وكان يُطلق عليهم تعبير شعبي ليبي(بوشوبو) بمعنى صرصور والمقصود هو أن تنظيم احمد جبريل كان (جاسوس) يعمل لصالح نظام القردافي ضد الفلسطينيين!! أكيد أنه الآن في إجتماع في جهنم مع حافظ الأسد والقردافي، الله لا يرحم أحداً منهم !!!

خبر عاجل