أخبار متعلقة

سجن رومية

محكمة لبنانية تبرئ أحد المتهمين بمحاولة تفجير طائرة إماراتية

ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، الخميس، أن المحكمة العسكرية برأت أحد الأشقاء الأربعة المتهمين بالتخطيط لتفجير طائرة ركاب كانت في طريقها من سيدني بأستراليا إلى أبوظبي قبل نحو عامين.

19-Sep-19 04:49 AM

"سجن رومية" أو سُنة لبنان كأقلية

لطالما استند مشروع الحريرية السياسية في لبنان إلى الدولة. قام المشروع في قلب الدولة ومؤسساتها، بدءًا من إعادة كتابة الدستور اللبناني بموجب اتفاقية الطائف عام 1989، مرورًا بتوحيد الجيش وحل الميليشيات وفتح المناطق اللبنانية بعضها على بعض، وصولاً إلى إطلاق مشروع إعادة إعمار قلب العاصمة بيروت.

26-Jun-15 09:30 AM

هل ينجح لبنان في تجاوز مخاطر التفجيرات الأمنية والسياسية القادمة ؟

تجاوز لبنان ارتدادات نشر فيلم "التعذيب الوحشي للسجناء " في سجن رومية والتي كادت تدفع الأوضاع اللبنانية نحو انفجار كبير لا يمكن السيطرة عليه..

24-Jun-15 11:37 AM

ما الحاجة إلى "شبّيحة" في سجن رومية؟

كتب عبد الوهاب بدرخان: لم يذكّرنا "شريط رومية" بشيء مقدار ما ذكّرنا بأشرطة "شبيحة" النظام السوري، حتى لتكاد البذاءات اللفظية ذاتها تشي بأن الواقعة جرت هناك.

24-Jun-15 02:34 AM

انفجار من درعا لرومية.. والأسد "سيسقط قبل نهاية العام"

سلطت صحيفة النهار الضوء على عبارات وشتائم ظهرت في تسجيل الفيديو الذي كشف عمليات تعذيب وإهانة لموقوفين في سجن رومية اللبناني، وأشارت الصحيفة إلى عبارات من قبيل "بوس الرينجير"... "بدك حوريات يا ...".

23-Jun-15 09:37 AM

المشنوق يلتقي سجناء رومية الذين تعرضوا للتعذيب

أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنه "اجتمع مع الضباط والمسؤولين في سجن رومية، وكانت هناك رسالة واضحة أن الخطأ الذي ارتكبه بعض العسكريين يجب ألا ينال من الأجهزة الأمنية"، مؤكدا أنه "ستتم محاسبة أي ضابط أو عنصر يخالف الحقوق الإنسانية لأي سجين، والضباط هم مسؤولون عن تطبيق القوانين على المساجين

23-Jun-15 01:34 AM

انتشار لهاشتاغ "حاكموا جلاد رومية" إثر تعذيب سجناء سنّة بلبنان

أنشأ ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عدة هاشتاغات احتجاجا على ما احتوته مقاطع الفيديو التي تم تسريبها من سجن "رومية"، تحتوي على مشاهد تعذيب لسجناء إسلاميين.

22-Jun-15 02:57 AM

حقوقيون يكشفون عن انتهاكات بحق الإسلاميين بسجن رومية بلبنان

كشف حقوقيون لبنانيون عن انتهاكات لحقوق الانسان قالوا إنها تمارس بحق الموقوفين الإسلاميين في سجن رومية، واصفين ما جرى خلال عمليتين أمنيتين نفذتا مؤخرا بأنها "معاملة سيئة لا تليق بكرامة الإنسان".

20-Apr-15 11:30 PM

عملية أمنية في قسم الإسلاميين بسجن رومية اللبناني

أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، انتهاء عملية أمنية جديدة في سجن رومية الذي يضم موقوفين إسلاميين، وذلك بعد يومين من عملية أمنية مشابهة جرت في أعقاب احتجاز الموقوفين عناصر من حراس السجن، احتجاجا على ظروف توقيفهم..

20-Apr-15 12:19 PM

سجناء إسلاميون بسجن رومية اللبناني يحتجزون عناصر أمنية

قال مصدر أمني لبناني، اليوم الجمعة، إن موقوفين إسلاميين في سجن رومية شرق بيروت يحتجزون ثلاثة عناصر من القوة الأمنية المكلفة بحراسة السجن.

17-Apr-15 06:31 PM

أهالي سجناء "رومية" الإسلاميين: أبناؤنا يُمتهنون

طالب أهالي الموقوفين الإسلاميين في سجن رومية بلبنان، بوقف ما وصفوه بأنه "امتهان أبسط الحقوق الإنسانية المشرَّعة دوليا" التي يتعرض لها ذووهم..

18-Jan-15 01:44 PM

أهالي الإسلاميين بسجن رومية يطالبون باستقالة وزير الداخلية

كشف أهالي الموقوفين الإسلاميين في سجن رومية اللبناني، عما وصفوه بـ"أهوال" رأوها بعد سماح السلطات لعشرين عائلة بزيارة أبنائهم، في أعقاب العملية الأمنية التي نفذتها قوات الأمن في قسم الموقوفين الإسلاميين بالسجن الاثنين.

15-Jan-15 03:07 AM

أحداث شارلي إيبدو وجبل محسن وسجن رومية: هل نحن أمام متغيرات استراتيجية في المنطقة؟

التطورات الأمنية المتسارعة في أكثر من بلد عربي وأجنبي أثارت الكثير من علامات الاستفهام حول الأبعاد الحقيقية لهذه التطورات والنتائج المتوقعة لها سياسيا واستراتيجيا، على صعيد الصراع في المنطقة والعالم، ولا سيما المعركة ضد تنظيم داعش وجبهة النصرة وغيرها من التنظيمات الإسلامية المتشددة..

14-Jan-15 12:19 PM

سجناء أحداث طرابلس بلبنان.. الجرب أكلنا (صوت)

أرسل عدد من الموقوفين في أحداث طرابلس في سجن رومية تسجيلاً صوتياً ناشدوا فيه عائلاتهم ومشايخ السنة في طرابلس وفعاليات المدينة التحرك العاجل لإنقاذ حياتهم.

18-Oct-14 10:23 AM