سياسة عربية

انتشار لهاشتاغ "حاكموا جلاد رومية" إثر تعذيب سجناء سنّة بلبنان

إحدى صور التعذيب المسربة حديثا من سجن رومية - تويتر
إحدى صور التعذيب المسربة حديثا من سجن رومية - تويتر
أنشأ ناشطون على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" عدة هاشتاغات احتجاجا على ما احتوته مقاطع الفيديو التي تم تسريبها من سجن "رومية"، تحتوي على مشاهد تعذيب لسجناء إسلاميين.
 
وعبّر مغردون على هاشتاغات "حاكموا جلاد رومية" و"اقتحام سجن رومية مهما كلف الثمن"، عن غضبهم من مشاهد التعذيب التي ظهرت في الفيديوهات، مطالبين بالانتقام من العناصر الأمنية التي أقدمت على عمليات التعذيب.
 
وكان ناشطون تداولوا أمس الأربعاء عدة مقاطع فيديو أظهرت عناصر أمنّية تابعة لسجن "رومية" اللبناني، في أثناء تعذيبهم لسجناء إسلاميين.
 
ورصدت "عربي21" عددا من تغريدات الناشطين عبر الهاشتاغين، حيث أكد الإعلامي والناشط السوري "هادي العبد الله"، بأن الأمر لا يتعلق بجلاد واحد بل هي سياسة، قائلا: "#‏حاكموا_جلاد_رومية ليس جلادا واحدا نحاكمه فنستريح ويستريح إخوتنا في السجون، بل هي سياسة قديمة ممنهجة يقوم بها طائفيو لبنان بحق المظلومين".
 
وطالب الشاعر الكويتي "أحمد الكندري" عبر حسابه بتحرك حكومات الخليج تجاه ما حدث في سجن "رومية"، مُغرّدا: "#‏حاكموا_جلاد_رومية. حكومة لبنان تعتمد بشكل أساسي على الدعم الخليجي، فيجب التحرك خليجيا وإخضاع المجرمين للقصاص بكل وسيلة ممكنة".
 
وأكد "كساب العتيبي"، الناشط السياسي السعودي، والمعارض السابق، أن ما يُمارس ضد سُنّة لبنان، ما هو إلا صنف من صنوف الإذلال، قائلا: "كتب تغريدة نـصرةً لسُنّة لُبنان الذين تُمارَس عليهم صنوف القتل والإذلال من حزب إبليس ، وبعض مرتزقة الجيش اللبناني. #حاكموا_جلاد_رومية".
 
وتسببت مقاطع الفيديو التي تم تسريبها، في حدوث توتر شديد بمدينة طرابلس شمال لبنان، ذات الأغلبية السُنّية، فيما أكدت مصادر حقوقية بدء التحضيرات لتنظيم فعاليات احتجاجية من أهالي الموقوفين الإسلاميين، والمنظمات الحقوقية.

          
              
التعليقات (1)
وديع عباس
الإثنين، 22-06-2015 03:16 ص
اللهم دمروشل واحرق وشردكل من آذى المسلمين السنة في لبنان وفي كل مكان وأرسل عليهم زلازل وعواصف وبراكين لتتلقي منهم احد