سياسة عربية

مقتل جندي أردني بقوات حفظ السلام في مالي

تعرضت دورية تابعة لقوات حفظ السلام الأمنية لهجوم مسلح- الأناضول

أعلن الجيش الأردني، الأربعاء، مقتل أحد عناصره وإصابة اثنين آخرين في هجوم مسلح استهدف دورية لقوات حفظ السلام الأممية في مالي.


جاء ذلك وفق بيان لمصـدر عسـكري مسـؤول فـي القيـادة العامـة للقـوات المسـلحة الأردنية نشرته وكالة الأنباء الرسمية "بترا".


وقال المصدر إن "إحـدى دوريات قوة الانتشار السريع مالي/2 وأثناء تنفيذ الواجب ضمن قوات حفظ السلام العاملة هناك، تعرضت لهجوم مسلح".

 

وتأتي مشاركة قوة الانتشار السريع الأردنية بمالي في إطار مواصلة القوات المسلحة عملها ومشاركتها قوات حفظ السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة في عمليات حفظ الأمن والاستقرار والسلام في مختلف مناطق الصراع في العالم، وفق المصدر ذاته.

 

اقرأ أيضا: المجلس العسكري الحاكم بمالي يعلن إحباط محاولة انقلاب

وكان المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة، أوليفييه سالغادو، أعلن مقتل عنصر من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي وجرح ثلاثة آخرين في هجوم على موكب لهم في كيدال (شمال)، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

 

فيما قال مسؤول أمني طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة فرانس برس، إن جنود حفظ السلام الذين أصيبوا هم جزء من الكتيبة الأردنية في "بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي" (مينوسما) التي تحدثت بدورها عن تعرضها لهجوم "إرهابي" من دون أي إشارة لهوية منفذيه.

وتشهد مالي منذ عام 2012 أزمة أمنية لم يسمح انتشار القوات الأجنبية بحلها.