سياسة عربية

تلغراف: الملكة لن تلتقي ابن راشد بعد القرار القضائي الأخير

لم يعلق القصر رسميا على القرار القضائي بخصوص ابن راشد - جيتي

قالت صحيفة "التلغراف" البريطانية؛ إن حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، تجاهل الفضيحة بعد القرار القضائي البريطاني الأخيرة، وجاء لشراء الخيول بملايين الجنيهات الإسترلينية.


وتابعت الصحيفة بحسب ما أوردت "بي بي سي"، بأن ابن راشد الذي توصل القضاء البريطاني إلى أنه أمر باختراق هاتف زوجته السابقة، الأميرة هيا بنت الحسين، وطاقمها، ومحاميها، حاول ترويعها بمحاولة شراء عقار مجاور للمكان الذي تسكن فيه.


وقال مراسلا الصحيفة، روبرت منديل، وهانا فيورنس؛ إن ابن راشد حضر الخميس مزاد شركة تاترسالز في نيوماركت، واشترى 15 حصانا مقابل 10 ملايين جنيه.


ولفتا إلى أن الملكة إليزابيث الثانية لن تدعو ابن راشد ليكون ضيفها في مهرجان رويال أسكوت للخيول، في محاولة لضمان عدم ظهورها على الملأ برفقته بعد القرار الأخير.

 

اقرأ أيضا: هكذا رد حاكم دبي على اتهامه باختراق هاتف الأميرة هيا

وقضت المحكمة العليا في إنجلترا بأن حاكم دبي أصدر أوامر بالتجسس على هواتف زوجته السابقة الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين وفريق محاميها، في إطار "حملة ترويع وتهديد مستمرة" خلال معركة حضانة أطفالهما.


وقالت المحكمة؛ إن الشيخ محمد استخدم برنامج "بيغاسوس"، الذي تطوره شركة (إن.إس.أو) الإسرائيلية، بغية اختراق هاتف الأميرة هيا، أخت العاهل الأردني الملك عبد الله غير الشقيقة، وهواتف بعض المقربين منها.


كما حاول العاملون معه أيضا شراء قصر مجاور لمنزل هيا بالقرب من العاصمة البريطانية، في إجراء تخويفي، رأت المحكمة أنه جعلها تشعر بأنها مطاردة وغير آمنة، وكأنها "لا تستطيع التنفس بعد الآن".


وتأتي الأحكام الأخيرة بعد 19 شهرا من توصل المحكمة إلى نتيجة، مفادها أن الأمير محمد خطف اثنتين من بناته وأساء معاملتهما واحتجزهما رغما عنهما.


وقال القاضي أندرو ماكفرلين رئيس قسم الأسرة في المحكمة العليا بإنجلترا وويلز في حكمه: "النتائج تمثل انتهاكا تاما للثقة، وفي الواقع إساءة استخدام للسلطة إلى حد بعيد".