سياسة عربية

هكذا دافع وزير الطاقة السعودي عن قرار ترامب الأخير

السعودية وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ا ف ب
السعودية وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ا ف ب
دافع وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، عن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص حظر دخول مواطني ست دول عربية وإيران للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الفالح، في مقابلة مع "بي بي سي" إن للولايات المتحدة الأمريكية الحق في "ضمان سلامة شعبها"، ولكل دولة الحق في القضاء على المخاطر التي يتعرض لها شعبها، في إشارة إلى قرار ترامب.

وأعرب الفالح عن تفاؤله بألا ينفذ ترامب وعوده الانتخابية بإيقاف كافة واردات النفط من السعودية، التي تعد المصدر الرئيسي له إلى الولايات المتحدة، مشيدا بدعم الإدارة الجديدة للوقود الأحفوري.

وقال إن الابتعاد عما سماه "سياسات أوباما غير الواقعية تجاه الموازنة بين النفط والغاز والطاقة المتجددة" من شأنه أن يعزز اقتصادات كل من الولايات المتحدة والسعودية.

ووصف العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة بـ"القوية" و"العميقة للغاية"، داعيا إلى العمل معا في القضايا الاقتصادية والاستراتيجية.
التعليقات (2)
عراقي والنعم
الخميس، 02-02-2017 06:39 ص
نفطكم في عهد ترامب لن يساوي شيئآ بعد الان ، تهيئوا رجوعكم السير وراء البعران هذا إذا وجدتم بعران ،،ولك ماغيركم دمر العالم ،الاولى من ترامب لا يسمح بأي واحد منكم بأي خطوه خارج حدود بيته لأنكم تشكلون أكبر خطوره على السلام العالمي ....
حس
الخميس، 02-02-2017 04:17 ص
انبطاح على أعلى المستويات.