سياسة عربية

شقيق الشهيد الأردني يتهم قوات الاحتلال باغتياله

الشهيد سعيد العمرو كان يعمل موظفا في وزارة المياه الأردنية- أرشيفية
الشهيد سعيد العمرو كان يعمل موظفا في وزارة المياه الأردنية- أرشيفية
اتهم عبد الله العمرو شقيق الشهيد الأردني سعيد العمرو قوات الاحتلال الإسرائيلي باغتيال شقيقه الذي قتلته شرطة الاحتلال، الجمعة، في مدينة القدس بحجة محاولة طعنه لمستوطنين.

وأكد العمرو في حديث لصحيفة "عربي21" أن شقيقه الذي يعمل موظفا في وزارة المياه الأردنية ذهب في رحلة سياحية لمدينة القدس، مشيرا إلى أن مقاطع فيديو أظهرت عدم حمل شقيقه لأي أدوات حادة كما تزعم سلطات الاحتلال.

وقال إنهم بانتظار تسلم جثمان الشهيد بالتنسيق مع الخارجية الأردنية، حيث أقامت العائلة بيت عزاء في مدينة الكرك جنوب الأردن.

من جهتها، نددت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان صحفي قتل العمرو ووصفته بالفعل الهمجي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، متهمة إياه بإطلاق النار بشكل متعمد على المواطن الأردني الشهيد سعيد العمرو أمس الجمعة في منطقة باب العامود في القدس المحتلة ما أدى إلى وفاته على الفور.

وشككت الناطق باسم الوزارة صباح الرافعي، السبت، برواية الشرطة الإسرائيلية من أن العمرو هاجم جنودا إسرائيليين، لاسيما أن البيان ذاته ذكر صراحة أنه لم يصب أي جندي أو شرطي إسرائيلي في الحادثة.

وأكدت الرافعي أن الحكومة الأردنية تتابع القضية للوقوف على كافة التفاصيل، وكذلك لتسليم جثمان الشهيد لذويه، ليتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية المتبعة دوليا بمثل هذه الحالات.
التعليقات (0)