سياسة عربية

هذه هي قصة نديم قطيش مع قناة "المستقبل"

نديم قطيش الإعلامي اللبناني المعارض لحزب الله ـ أرشيفية
نديم قطيش الإعلامي اللبناني المعارض لحزب الله ـ أرشيفية
استغلت الصحافة الموالية لحزب الله اللبناني توقف بث برنامج "DNA" على قناة المستقبل التي يرأسها سعد الحريري، لتشن حملة على الإعلامي نديم قطيش بالتوازي مع حملة هجوم وتبليغ على حسابات قطيش في مواقع التواصل الاجتماعي.

 من جهته لم يتردد قطيش في نفي ما روجته صحافة "الممانعة" ضده، مسجلا أن برنامجه متوقف حاليا على قناة المستقبل لكنه سيعود فور نهاية مشكل تقني، وأن علاقته بسعد الحريري جيدة جدا.

طرد من المستقبل

كتبت جريدة "النهار"، أن "خروج نديم قطيش من تلفزيون المستقبل، خبر لم يفاجئ كثيرين بعد سلسلة مواقف اتخذها الجندي الأبرز في ساحة المواجهة الإعلامية ضد "حزب الله"، اعتبرها جمهور تيار "المستقبل" طعنة منه في الظهر، لتنقلب المعركة التي يقودونها معاً ضد المعسكر المضاد، إلى معركة بين أبناء الصف الواحد، خسر فيها قطيش بتوقيف برنامجه DNA".

وتابعت النهار: "تغريدة (يبدو... حريم السلطان) تعليقا على الانقلاب التركي على أردوغان، كانت السبب الذي تحول فيها قطيش من "بطل" ينتظره الجمهور الأزرق إلى منشق، وبدلا من أن يقدم الإعلامي الذي استطاع أن يحصد محبة جمهور واسع أوراقا تثبت انتماءه لمعسكر التيار وأن تغريدته خارج السرب ليست أكثر من "مزحة غير موفقة"، اتخذ الرئيس سعد الحريري القرار بتوقيف برنامجه"، واستندت على مصادر داخل "المستقبل" أكدت أن "القرار بتجميد عرض البرنامج اتُّخذ حتى إشعار آخر، والاحتمالات مفتوحة على إمكان عودته".

واعتبر "أن مجرد تجميد عرض البرنامج، ولو ليوم واحد، يُعدّ ضربة لقطيش، لا تنفع معها كل التبريرات التي يجتهد في سوقها للتخفيف من وطأة الأمر، خصوصاً أن تجميد عرض البرنامج جاء بعد ما حصل من إشكال بين نديم وجمهوره، ولم يأتِ مصادفة أو في سياق الأزمة المالية التي لم توقف أي برنامج حتى اللحظة، فلماذا تأثر برنامج نديم دون غيره، ولم يمُن على مساعديه للاستمرار في عملهم لعرض البرنامج على "المستقبل"، كما يمن عليهم للاستمرار في مساعدته لعرضه على قناة "العربية الحدث"؟".

نديم يكذّب

من جهتها، قالت صحيفة "جنوبية" المعارضة لسياسة حزب الله في لبنان إن "المقاومة الإلكترونية" سخرت جمهورها الافتراضي لقرصنة صفحات الإعلامي نديم قطيش، مما منعه لعدة أيام من استعمال صفحته الخاصة "فيسبوك"، على خلفية الحلقات الأخيرة من برنامجه DNA ولا سيما حلقة "زمن الشعارات".

وتابعت: "هذا الحصار تزامن مع ترويج صحف الممانعة وأبواقها لخبر طرد قطيش من قناة المستقبل، وبناء التحليلات والافتراضات، وإطلاق الهاشتاغات، ناهيك عن التغريدات المزورة".

وأضافت أن "نديم قطيش نفى كل ما تردد، بدوره النائب أحمد فتفت أكد أن الإعلامي هو جزء من خط المستقبل وأنه لا صحة لكل ما يروج".

ونشر قطيش بعد استعادة حسابه على "فيسبوك" قبل ساعات تدوينة لنهاد المشنوق القيادي في تيار المستقبل يعلن فيها بقاء قطيش جزءا من إعلام المستقبل.


      
وعلق نديم في حسابه على "تويتر": "قطاع الطرق الإلكترونيون أوقفوا صفحتي على الفيسبوك لكنها عادت الآن. المقاومة الإلكترونية: تبا ألا يكفينا كسر حصار حلب فجاءنا كسر حصار جديد".

وتابع: "لكل الذين سألوا وتابعوا، DNA سيعود سريعا جدا على شاشة المستقبل، بعد حل مشكلة تقنية مرتبطة بفريق العمل. دعوهم يتسلوا وسننظر إلى وجوههم معا حين نعود على الهواء، ونضحك كثيرا".

 كما نشر تغريدة يشيد فيها بعلاقته الطيبة مع سعد الحريري رئيس التيار.

       
التعليقات (0)