سياسة عربية

سعودية "تلحد" وتطلب اللجوء ببريطانيا.. فكيف رد المغردون؟

هيفاء الشمراني مع زوجها وطفليها- تويتر
هيفاء الشمراني مع زوجها وطفليها- تويتر
أثار تبني طالبة سعودية ابتعثت من قبل الدولة للدراسة في بريطانيا، أفكارا اتهمت بأنها إلحادية مع زوجها، موجة غاضبة بين المغردين السعوديين على موقع "تويتر"، وصلت إلى حد المطالبة بإيقاف برنامج الابتعاث إلى الخارج.

ونشرت صحيفة "إيفننغ تايمز" التي تصدر في أسكتلندا مقابلة مع المبتعثة السعودية هيفاء الشمراني وزوجها عبدالله العامري، تتحدث فيها عن قطع الحكومة السعودية التمويل عن دراستها بسبب رفضها المساهمة في شراء كنيسة لتحويلها إلى مسجد يصلي فيه طلاب مسلمون.

وتقول الشمراني التي تدرس الطب في جامعة غلاسكو البريطانية ومعها طفلان، بعد حصولها على منحة العام الماضي، إنها دشنت صفحة مع زوجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجمع التبرعات من أجل إتمام الدراسة.

وزعمت أن سبب قطع التمويل كان لـ"رفضنا المساهمة مع طلاب مسلمين في شراء مسجد من أجل الصلاة فيه". وقالت: "زوجي يرفض مساعدة طلاب سعوديين، وهو لا يمارس الشعائر الإسلامية ولا يرغب في التدخل بأنشطة دينية".

وقالت إن الطلاب قدموا إلى منزلهم ودعوهم للمشاركة في شراء كنيسة وتحويلها إلى مسجد، لكن زوجي رفض واعتبر أن واجبه فقط مساعدتهم في دراستهم الأكاديمية.

ولفتت إلى أن  السفارة أبلغت بما قاله زوجي، ما دفع طاقمها لزيارتنا في المنزل وقاموا بتهديدنا بالمحاكمة في حال عودتنا للسعودية.

وأوضحت أنها طلبت وزوجها حق اللجوء السياسي في بريطانيا، في أعقاب تهديدات السفارة، وما زال الطلب في وزارة الداخلية البريطانية ولم يصدر فيه قرار حتى الآن.

وبالعودة إلى حساب هيفاء وزوجها على موقع "تويتر" يظهر أنها تهاجم بلادها السعودية بشكل عنيف، كما إن لها العديد من التغريدات تهاجم فيها الأديان عدا عن مقاطع تتهم السعودية بارتكاب مذابح في اليمن بحربها ضد الحوثيين.

وبالنظر إلى حساب زوجها عبدالله العامري، يظهر أنه يقوم بإعادة تغريد للعديد من الآراء الإلحادية والصورة المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والقرآن، كما نشط بإعادة نشر تغريدات حملت اتهامات للنبي الكريم بـ"الخداع واختلاق الآيات" من أجل مآرب شخصية.

وفي ما يأتي عينة من تغريدات السعوديين على مواقع التواصل حول قضية هيفاء الشمراني والحديث عن اتهامها بالردة عن الإسلام:













التعليقات (10)
البلوي
الأربعاء، 04-05-2016 12:52 م
يالكذوبه ... الملحقيه لا تجبر احد على ما تقول و لا يوجد رجل دين او قاضي يحكم باجبار شخص بالمشاركه في بناء مسجد او او اي امر مشابه !!!
ام عبد الله. مصر
الثلاثاء، 03-05-2016 09:07 م
ديننا قوى كسفينه نجاه تبحر فى بحر من الظلمات ركب فيها كل من اراد الله له النجاه .تضربها الامواج من حين لاخر امواج الفتن لا تضرها الامواج مهما كان علوها لانها تسير بامر الله الى قيام الساعه . هذه الامواج تضرب السفينه ليخرج منها كل من لا يثق بالله لكل من لا يستحق النجاه .وهذاالموج ذاته يدفع باقوام للجوء الى هذه السفينه بعدما ذاقوا الغرق فى بحر الظلمات.فلا من قفز من السفينه ضرها ولا من قفز اليها زادها . نحن لانحزن على من خرج من ديننا فلا خير فيه طالما اختار لنفسه ذلك . ونسعد بمن اراد النجاه ونقذ ف له بطوق النجاه .فلنتمسك جميعا بمكاننا فى السفينه ونستعيذ بالله من الفتن ولا نغتر بكثره اعمالنا ونعتقد الثبات فتزل قدم بعد ثبوتها نسأل الله الثبات والنجاه.
ابو ريحانة
الثلاثاء، 03-05-2016 05:28 م
عندما يخرج إنسان من بلاد طاهرة لها تاريخ عريق والنَّاس الذين صنعوا هذا التاريخ لا ولم ولن يولد مثلهم على مر العصور ثم يزيد الطين بلة أن يرتد عن الدين ، ثم يزيد في نفخ الصور ان قام بسب الدين وسب القرآن ويسئ للنبي والإسلام
عبدالعزيز الغامدي
الثلاثاء، 03-05-2016 12:12 ص
هذه نزوة شيطان لشاب وشابه في ريعان شبابهم وفتوتهم وسيرجعون وسيندمون فهذا تأثير الصدمه الحضارية من تهامة شمران لجلاسجو قفزه كبيره - اللهم اهدهم وردهم للدين الحق
God Bless EGYPT
الإثنين، 02-05-2016 05:35 م
ومنذ متى وهناك سلوليون يفهمون أو يؤمنون؟ ... كل ما يؤمنون به هو النوم والأكل و اللواط و السحاق و التشجيع الكروي و ما يسمى بالتفحيط و بالتأكيد أهم شيء هو طاعة ما يسمى ب "ولي الأمر" وان جلد ظهرك واغتصب نسائك فطالما أنه يطعمك فلتصمت كالحيوانات ورعاة الغنم و الخ من التخلفات السلولية الوهابية ... هم باختصار قطعان من العبيد تقاد بالعصى ولم يحدث يوم أن تفوهوا بكلمة رفض أو معارضة باستثناء في بعض المناطق الشرقية ... لأنه في عقولهم الفارغة أن من يعارض ذلك النظام "المرسل من السماء" فهو "شيعي" أو "كافر" .... وقطعان العبيد لا تستحق الحياة لأنها أصلا لا تدري ما الحياة وما الإيمان ... وعلى كل عبد سلولي أن يتذكر أن الممولين والداعمين الأساسيين للثورة المضادة والمحرضين على القتل والمهنئين به سيدفعون الثمن غاليا والدم بالدم والبادئ سلولي صهيوني لقيط. God Bless EGYPT