أخبار متعلقة

الحاد

"إلحاد ما بعد الثورات" واقع مشهود أم تضخيم مقصود؟

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي جدلا قويا حول ما أُطلق عليه "إلحاد ما بعد الثورات" بين من يرى تنامي حالات الإلحاد في أوساط الشباب العربي بعد الثورات

01-May-19 08:38 PM

هل بات الإلحاد "ظاهرة" في مؤسسات التعليم الخاص بالأردن؟

بات من المألوف في بعض المدارس والجامعات الخاصة بالأردن، أن تجد مدرّساً يبث ما بات يعرف بـ"الأفكار الإلحادية"، بين صفوف الطلبة الذين سرعان ما يتلقفونها ويرددونها بين أصدقائهم وأقاربهم، سعياً منهم للتميز من خلال الخروج على الاعتقاد السائد في المجتمع، بحسب مراقبين.

26-Nov-18 10:11 PM

الشرطة المصرية تعتقل مدونا أوقف في 2013 بتهمة الإلحاد

اعتقلت الشرطة المصرية مدونا سبق أن أوقف قبل بضعة أعوام بتهمة الإلحاد، وفق ما أفاد محام يدافع عن حقوق الإنسان، السبت.

06-May-18 01:18 AM

لماذا كل هذا الجدل حول مصير ستيفن هوكينغ؟

فتح رحيل عالم الفيزياء البريطاني الشهير، ستيفن هوكينغ، باب الجدل على مصراعيه، بشأن مصيره الأخروي، وجواز الترحم عليه، بين محبيه ومبغضيه في العالم العربي، فمحبوه أمطروه بفيض من الرحمات والدعاء له بأن يكون من أهل الجنة، ومعارضوهم شددوا النكير عليهم، ومنعوا الترحم عليه؛ لأنه ملحد لا يستحق ذلك.

21-Mar-18 09:33 PM

"بيو": لهذه الأسباب سيكون الإسلام الأكثر انتشارا في 2060

في دراسة حديثة لمركز "بيو" الأمريكي للأبحاث، يتوقع الباحثون ارتفاع النمو السكاني العالمي بنسبة تناهز الـ32 بالمائة بحلول العام 2060، وزيادة عدد المسلمين وحدهم خلال الفترة ذاتها بنسبة 70 بالمائة..

26-Jul-17 10:38 AM

إعلامي لبناني يدافع عن إلحاده.. ردت نجوى كرم وآخرون (شاهد)

أثار الإعلامي والطبيب اللبناني زياد نجيم بإطلالته الأخيرة مع الإعلامي طوني خليفة موجة نقاش حادة، بعد طرحه أفكارا جدلية حول الخلق ووجود الله وحياة الإنسان والموت.

02-Dec-16 09:26 AM

"بوكيمون غو" يتسبب بسجن روسي "ملحد" سخر من الكنيسة

فرضت محكمة روسية عقوبة السجن لمدة ثلاثة أشهر على صاحب مدونة روسي، صور شريط فيديو يظهر فيه وهو يطارد شخصيات "بوكيمون" في كنيسة، على ما أفادت به وكالة "ريا نوفوستي"..

30-Oct-16 08:54 AM

فنان ملحد ينصب هلالا على قمة جبل ويثير الجدل في سويسرا

نجح فنان سويسري في إثارة الجدل بعد نصب مجسم لهلال منحوت على أحد قمم الجبال في سويسرا، بعد أن استفزته ظاهرة "الصلبان" المنصوبة على بعض القمم في سويسرا.

09-Sep-16 10:06 AM

انكشاف تفاصيل جريمة شاب كويتي نحر أخاه لأنه ملحد

قالت صحف كويتية إن شابا كويتيا أقدم على قتل شقيقه، "بحجة أنه ملحد". في حين أن بيانا للأمن العام ذكر أن أسباب الجريمة خلافات عائلية.

25-Jun-16 01:38 AM

سعودية "تلحد" وتطلب اللجوء ببريطانيا.. فكيف رد المغردون؟

أثار تبني طالبة سعودية ابتعثت من قبل الدولة للدراسة في بريطانيا، أفكارا اتهمت بأنها إلحادية مع زوجها، موجة غاضبة بين المغردين السعوديين على موقع "تويتر"، وصلت إلى حد المطالبة بإيقاف برنامج الابتعاث إلى الخارج.

02-May-16 11:15 AM

محاكمة رجل في روسيا بسبب قوله "لا يوجد إله"

توقعات بالسجن لمدة عام لرجل روسي يحاكم حاليا؛ بسبب كتابته في محادثة إلكترونية "لا يوجد إله".

03-Mar-16 11:34 PM

زعيمة سياسية بالجزائر تتهم مسؤول الحزب الحاكم بتكفيرها

اتهمت زعيمة "حزب العمال"، اليساري بالجزائر، لويزة حنون، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بتكفيرها، إثر دعوته إياها، التلفظ البسملة، وتحداها إن فعلت ذلك، بأنه سيستقيل من قيادة حزب الأغلبية.

06-Dec-15 08:00 PM

الكاتب المصري الألماني الملحد حامد عبد الصمد ينعى والده ويتمنى الصلاة.. فماذا قال؟

في تدوينة مثيرة للجدل مثل صاحبها، نعى الكاتب المصري المقيم في ألمانيا حامد عبد الصمد، والده المتوفى، متمنيا لو أنه صلى عليه..

18-Oct-15 08:46 AM

السيسي: هناك ملحدون لم يخرجوا من الإسلام (فيديو)

قال رئيس الانقلاب في مصر، عبدالفتاح السيسي، إن عددا من الشباب المصري ألحدوا، لكنهم لم يخرجوا من الإسلام، "ومنهم مسلمون ومسيحيون".

15-Jul-15 01:23 PM

إعلان روائي جزائري شهير إلحاده علنا يثير جدلا في الجزائر

أثار إعلان واحد من أشهر كتاب الرواية بالجزائر إلحاده، موجة جدل بالجزائر، وملأت تصريحات الروائي رشيد بوجدرة، ببرنامج بثته قناة "الشروق" الجزائرية، السبت، فضاء مواقع التواصل الإجتماعي بالبلاد، بين من اعتبر تصريحات بوجدرة "حرية معتقد" وبين من اعتبره " إهانة للإسلام " بالجزائر.

05-Jun-15 08:31 PM

الحبس 3 سنوات لمصري ملحد أدين بازدراء الإسلام

أصدرت محكمة مصرية حكما بالسجن ثلاث سنوات مع كفالة لإيقاف التنفيذ، على شاب مصري أدين بازدراء الإسلام، بعد إعلانه إلحاده على حسابه الشخصي في موقع "فيسبوك"، بحسب محاميه.

11-Jan-15 05:16 PM