سياسة عربية

"أبو عزرائيل" يلطم في حسينية وأنباء عن وصوله حلب (شاهد)

لا يخفي "أبو عزرائيل" تعصبه للشيعة ـ أرشيفية
لا يخفي "أبو عزرائيل" تعصبه للشيعة ـ أرشيفية
نشرت الصفحة الرسمية للقيادي في مليشيات الحشد الشعبي أيوب فالح الربيعي "أبو عزرائيل"، شريط فيديو له يظهر قيامه بـ"اللطم" المعروف عند الشيعة داخل حسينية.

وظهر "أبو عزرائيل" مكسور اليد في الفيديو، حيث قام باللطم على صدره بيده اليسرى، وسط مجموعة من الشبان غالبيتهم يرتدون زيا موحدا، يظهر أنهم من "الحشد الشعبي".

وذكرت صفحة "أبو عزرائيل" أن المنشد الذي كان يردد الأهازيج في الفيديو، هو "عباس العقابي" الذي اشتهر بأهازيجه الطائفية ضد السنة.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفتا "عنب بلدي"، و"كلنا شركاء" السوريتان المعارضتان، أن "أبو عزرائيل" وصل إلى سوريا، وفقا لمعلومات تحدثت بها صفحات موالية للنظام.

ونقلت الصحيفتان عن "شبكة أخبار حلب الأسد"، قولها إن "مرعب الدواعش وصل إلى حلب لحسم المعارك"، حيث وضعت الصفحة صورة "أبو عزرائيل".

وفي حالة صحّ نبأ وصول "أبو عزرائيل" إلى حلب، فإن القيادي في الحشد الشعبي يدون في سجله معركة جديدة يشارك فيها، بعد مشاركته في جل المعارك ضد تنظيم الدولة بالعراق.

ويعد "أبو عزرائيل"، القيادي في كتائب "الإمام علي" التابعة لمليشيات الحشد، الوجه الإعلامي الأبرز، وصاحب الشعبية الأكبر بين شيعة العراق.

والاسم الحقيقي لـ"أبو عزرائيل"، هو أيوب فالح الربيعي ويبلغ من العمر 37 عاما، ويقال إنه ترك عمله مدرسا للرياضة في أحد الجامعات، ليلتحق بالحشد الشعبي.

وكسب "أبو عزرائيل"، شعبيته من مقاطعه الساخرة التي كان يصورها بشكل يومي، إبان احتدام معارك تكريت بين الحشد الشعبي وتنظيم الدولة.

ولا يخفي "أبو عزرائيل"، تعصبه الشديد للشيعة، وحقده اللا متناهي على السنّة، حيث يتفوه باستمرار بعبارات طائفية، كأي عنصر في "الحشد الشعبي".


التعليقات (15)
محمد احمد
الأحد، 17-04-2016 08:52 م
لولا الحماية الامريكية العلنية و السرية للأنظمة الشيعية و العلوية الرافضية في العراق و سوريا لكان اسقاط نظامي بغداد و دمشق اسهل من شربة ماي و بالاحذية
المنصورى
الأحد، 17-04-2016 03:31 م
نسأل الله ان يذهب الى حتفه او اسره
حسين علي الشمري
الأحد، 17-04-2016 02:11 ص
شكلة مل الحياه ابو العريص وجاء الى حتفة ليلتحق بهمداني وطة وووووالخ حلب ترحب بكم ريثما يتم حجز مقعد لك على طيارة جهنم باذن الله
عبد الله الحوراني
السبت، 16-04-2016 06:43 م
ابشركم انه تم الدعس عليه و حجز تذكره له الى جهنم مع حافظ و انيسة و اخوانه من القردة و الخنازير .. يعني تم تقتله على يد ابطال سوريا خلال 24 ساعة هذه الثورة السورية و ابطال سوريا .
شادي
السبت، 16-04-2016 04:53 م
اللهم اجعل نهايته في أرض الشام واجعل كيده في نحره وتدبيره في تدميره اللهم إنك على كل شيء قدير