فنون منوعة

مزاد على أشهر فساتين أفلام مارلين مونرو

مارلين مونرو في 1962
مارلين مونرو في 1962
يباع الفستان الأسود الشهير الذي ارتدته مارلين مونرو في فيلم "سام لايك إت هات" في مزاد علني نهاية العام الحالي يشمل أيضا مقتنيات كانت عائدة للممثلة من ضمن مجموعة خاصة كبيرة.

وذكرت دار "جوليانز أوكشنز" المنظمة للمزاد ومقرها في لوس أنجليس أن هذا الحدث يشمل أزياء سينمائية وملابس شخصية وقفازات سهرة ومجوهرات، كلها من ضمن مجموعة مملوكة لديفيد غاينزبورو روبرتس بقيمة إجمالية تفوق 3 ملايين دولار.

واعتبرت دار المزادات أن هذه المجموعة تمثل "بلا شك أهم المحفوظات لمارلين مونرو (...) يتم طرحها في سوق محبي الجمع خلال عقود". وقال دارن جوليان مؤسس "جوليانز أوكشنز" ومديرها العام إن "مارلين مونرو هي من أكبر رموز السينما في عصرنا وأكثرهن إثارة للإعجاب".

وأشار إلى أن ديفيد غاينزبورو روبرتس "حافظ بعناية على جوانب مهمة عدة من حياة مارلين الشخصية ومسيرتها المهنية". ومن بين القطع الأبرز في هذا المزاد فستان أسود براق مزخرف باللؤلؤ ارتدته الممثلة عند أدائها أمام آلة بيانو أغنية "إيم ثرو ويذ لاف" في فيلم "سام لايك إت هات" (1959).

وقد تصل قيمة هذا الفستان إلى 400 ألف دولار. وكذلك يعرض في المزاد الفستان الذي ارتدته خلال أدائها أغنية "افتر يو غيت وات يو وانت يو دونت وانت إت" في فيلم آخر هو "ذيرز نو بزنس لايك شو بزنس" (1953) وتقدر قيمته بـ200 ألف دولار.

كما يشمل المزاد ملابس ارتدتها مونرو في أفلام "جنتلمن بريفير بلوندز" (1953) و"ليتس مايك لاف" (1960) و"ذي ميسفيتس" (1961) إضافة إلى قرطي أذنين وضعتهما مارلين مونرو في فيلم "هاو تو ماري إيه ميليونير" (1953). وستعرض المجموعة في بلدان عدة قبل موعد المزاد المقرر في 19 تشرين الثاني/نوفمبر في لوس أنجليس.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم