سياسة عربية

السبسي: غير معنيين بالصراع الشيعي السني وحزب الله مجاهد

نأى السبسي بنفسه عن أي صراع سني شيعي- أ ف ب
نأى السبسي بنفسه عن أي صراع سني شيعي- أ ف ب
قال الرئيس التونسي الباجي السبسي، إن حزب الله اللبناني حزب وطني مقاوم ومجاهد وإن تونس تدعم عمليات الحزب ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وفي مقابله له مع إذاعة موزاييك التونسية، قال السبسي عن انخراط الحزب في الحرب الدائرة في سوريا، إن هذا أمر لا دخل لتونس به، وإنها ليست معنية بأي صراع سني شيعي.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي أعلنت الحزب مؤخرا منظمة إرهابية، بسبب قتاله إلى جانب النظام السوري، وبسبب تبعيته لإيران التي قطعت السعودية علاقاتها الدبلوماسية بها بعد الاعتداء على سفارتها وقنصليتها هناك.


التعليقات (4)
عبدالله العتيبي
الجمعة، 29-04-2016 07:52 م
مجاهد اسلامي او ضد الاسلام ، مانراءه انه يقتل السنه في لبنان وسورياء والعراق بينما اسرائيل على حدوده ولم يزعجها الا باوامر من ايران لصرف الرائ العالمي عن ماتفعل لشعبها وجيرانه وان كان مجاهد ضد استعمار واحتلال الاراضي العربية نجده يساعد ايران الذي احتلت ارض 4 دول عربية ولم ينكر ذلك بل عضواً فاعلاً في احتلال ايران للدول العربية
مايكل
الخميس، 31-03-2016 12:25 ص
تلحس ط....
قريش
الأربعاء، 30-03-2016 10:19 م
هذا هو حال حكامنا العرب المسلمين الواحد فيهم مثل الحمار لا يعرف الصديق من العدو
مسلم عربى
الأربعاء، 30-03-2016 07:46 م
العيب ليس عليك فانت من هيئتك فى حكم الأموات تقريبا، العيب على السذّج الذين عانوا لعشرات السنوات من حكم الدكتاتورية و عندما اختاروا بحريّة جاءوا برجال الدكتاتور القديم!
الهاشمي
الأربعاء، 30-03-2016 06:35 م
غير معنيين بالصراع السني الشيعي؟ يعني التوانسة ليسوا سنة ولا شيعة؟ هم شئ ثالث؟ خوارج مثلا؟ يجب علي الدول الخليجية قطع العلاقة مع تونس إيش الفائدة منها؟