سياسة دولية

روحاني: وفد إيراني قد يزور السعودية قريبا

روحاني: ليس لدينا اتصالات مع السعودية في الفترة الأخيرة- أ ف ب
روحاني: ليس لدينا اتصالات مع السعودية في الفترة الأخيرة- أ ف ب
أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأحد، أن وفدا يضم سياسيين إيرانيين قد يزور المملكة العربية السعودية في "القريب العاجل".

ونقلت عنه وكالة الأنباء الروسية "تاس" قوله "لم تكن لدينا اتصالات مع  السعودية في الفترة الأخيرة، ولكن من المحتمل أن يزور وفدنا هذه الدولة في القريب العاجل".

وأشار الرئيس الإيراني إلى أنه "تم ترتيب العمل بين الدولتين في مجال منح تأشيرات الدخول ولكن ليس كل الأمور تجري بسلاسة".

يشار إلى أن العلاقات بين السعودية وإيران تعكرت على خلفية الأزمتين السورية واليمنية، ليتصاعد الخلاف بين الدولتين بعد اقتحام محتجين إيرانيين للسفارة السعودية بطهران على خلفية إعدام المملكة لرجل الدين الشيعي نمر نمر في كانون الثاني/ يناير الماضي.
التعليقات (3)
خالد الشمري
الإثنين، 07-03-2016 12:53 م
الله لايجيبكم السعوديه غنيه عن ايران. وطوطه ايران سابقا راحت هباء منثوراء فاليوم ايران تخضع لسعوديه بأذلال ونشد على قادة السعوديه بقيادة ابو فهد بعدم التسامح او اللين اتجاه ايران حتى تعرف جيدا منهي السعوديه
محمد المطوع
الإثنين، 07-03-2016 08:19 ص
سلاة أحتراما لمتابعينكم ..يجب أن تسموا الأحداث بمسمياتها… نمر النمر مواطن سعودي ارهابي كبقية الأرهابيين وإشارتكم تدل على إيحاء مذهبي.. لم تشيروا إلى قطع المملكة العربية السعودية علاقات الدبلوماسية مع إيران بسبب حرق السفارة والقنصلية السعودية بإيران.. أتمنى أن تكون موضوعيين… ولايجرمنكم شنأن قوم ألا تعدلوا.. أعدلوا هو أقرب للتقوى سلام قول من رب رحيم
عبد الرحمن محمد
الأحد، 06-03-2016 10:51 م
اتمنى ان لا يستقبل الوفد الأراني لان ليس لهم امان وهم اعداء دين