سياسة عربية

إحراق مقر لحركة النهضة بالكامل بـ"دوز" التونسية

عدد من مقرات "النهضة" تعرضت للحرق خلال فترة حكم الترويكا - أرشيفية
عدد من مقرات "النهضة" تعرضت للحرق خلال فترة حكم الترويكا - أرشيفية
تعرض مقر حركة النهضة بمنطقة "زعفران" بالجنوب التونسي، فجر الأربعاء، للحرق الكلي من قبل مجهولين، ما أدى إلى إتلاف جميع محتوياته وتصدع جدرانه وسقوط سقفه.  

وقال مبروك قريرة، عضو مكتب الحركة بمنطقة دوز الجنوبية من محافظة قبلي، لوكالة "تونس أفريقيا للأنباء، إن أحد ساكني قرية "زعفران" تفطن إلى تصاعد أعمدة الدخان من المكتب الكائن على الطريق الرئيسية بعيدا عن المنطقة السكنية فسارع للاتصال بالحماية المدنية التي تدخلت لإخماد الحريق.

وتابع بقوله: "المعاينات الأولية لموقع الحادث أفادت أن العملية جدّت خلال الساعات الأولى من فجر الأربعاء بعد خلع باب المكتب وسكب مادة البنزين داخله ثم إضرام النيران، وهو ما يثبته وجود قوارير فارغة كانت تحمل مادة البنزين خارج المكتب"، مشيرا إلى أن السلط الأمنية باشرت أبحاثها لتحديد الجناة ومحاسبتهم.

عمل إجرامي

ونددت "النهضة" بالحادثة، في بيان لها، واصفة إياه بـ"العمل الإجرامي والفعل الشنيع"، مطالبة السلط بالكشف عن الجناة ومحاكمتهم، فيما اعتبر القيادي عبد اللطيف المكي أن حركته مستهدفة منذ فترة، مضيفا بقوله: "هذه ليست الجريمة الأولى، بل تعرض عدد من مقرات النهضة للحرق من قبل".

وأوضح النائب بالبرلمان المكي، في تصريح إذاعي، أن "النهضة" تتعرض إلى عملية شيطنة من قبل بعض الأطراف، داعيا إلى "ضرورة التوقف عن مثل هذه التصرفات التي تتنافى مع الديمقراطية والحرية"، وفق تعبيره. 

من جانبه، علق القيادي عماد الحمامي في تصريح إذاعي أن "من قاموا بهذا العمل الإجرامي، هم ضد الديمقراطية والقانون"، مؤكدا أن تحقيقا أمنيا تم فتحه للكشف عن الجناة".

منذ فترة الترويكا

وكان عدد من مقرات "النهضة" بالبلاد تعرضت للحرق خلال فترة حكم الترويكا، وتصاعدت وتيرة استهداف مقرات الحركة بعد اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد في 6 شباط/فبراير 2012.

يشار إلى أن المكاتب المحلية لـ"النهضة" عقدت مؤخرا 297 مؤتمرا، فيما تستعد الحركة لعقد 32 مؤتمرا جهويا، 24 منها عبر المحافظات إضافة إلى مؤتمر المكاتب المركزية ومؤتمرات خارجية وأخرى لإطارات الحركة في انتظار عقد المؤتمر العاشر للحركة في أبريل المقبل.
التعليقات (1)
العقل الحر
الأربعاء، 24-02-2016 11:31 م
ابحث عن دولة الإمارات

خبر عاجل