سياسة عربية

باسم يوسف يستعرض وجبات القمع بيوم واحد ثم يسأل ناقديه

باسم يوسف تصيبه نوبة صحوة ضمير مفاجئة وينتقد الانتهاكات في مصر عشية قرب ذكرى الثورة ـ أرشيفية
باسم يوسف تصيبه نوبة صحوة ضمير مفاجئة وينتقد الانتهاكات في مصر عشية قرب ذكرى الثورة ـ أرشيفية
استعرض الإعلامي المصري المؤيد للانقلاب باسم يوسف وجبة دسمة من القمع والانتهاكات في مصر، معبرا عن احتجاجه عليها، وفي الوقت ذاته، مهاجما منتقديه، واصفا إياهم بـ"الفلاعيص"، وهي كلمة تقال بالمصرية للتقليل من شأن الإنسان وفهمه للأمور.

وفي عدة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عبّر عن انتقاده لسلطات الانقلاب بطريقة "التلميح" التي تعامل بها باسم يوسف بعد الانقلاب للنأي بنفسه عن المحاسبة والملاحقة الأمنية، قائلا: "النهاردة اوبن بوفيه: في يوم واحد حصل الاتي: منع الشاعر عمر حاذق من السفر لاستلام جائزة دولية و التحفظ على جواز سفره".

وأضاف باسم يوسف في عرضه للانتهاكات قائلا: "ثانيا، القبض على الطبيب طاهر مختار وزمايله من بيوتهم، وهو عضو لجنة الحقوق و الحريات بنقابة الأطباء". 

وتابع: "ثالثا، القبض على الناشط العمالي سعيد شحاتة؛ لاعتراضه على خصخصة شركة بوليفار للغزل والنسيج". 

وأشار إلى الانتهاك الرابع بالقول: "رابعا، التهجم على مقر الموقع الإلكتروني: مصر العربية واحتجاز مديرها الإداري تحت دعوى (المصنفات)". 

وحول الانتهاك الخامس للحريات، قال يوسف في تغريدة له: "واضح أن القرار الجمهوري بإنشاء سجن جديد على مساحة 100 فدان ما كانش عامل حسابه في المساجين، فأجهزة الأمن نازلة تلم رزقها".
وأكد أن الأمن في يوم واحد قام بـ"القبض على طاهر مختار.. ومنع عمر حاذق من السفر. 

وأضاف، للتذكرة. "المصنفات" و"الضرائب" و"الأمن الوطني" و"القوى العاملة" يداهمون ويغلقون "تاون هاوس" و"روابط".

وختم تغريداته بالسخرية من الانقلاب ومؤيديه، بالقول: "بعدين يطلعلك حد فلحوص (فلعوص) يقولك ما ترجع البلد، ما فيش حاجة عليك. البلد مش محتاجة سبب لحبسك أو منعك من السفر. عاش احتواء الشباب".








التعليقات (1)
مواطن عربي - فلسطين
الجمعة، 15-01-2016 03:47 م
باسم يوسف كل بحار الدنيا لن تغسل خطيئتك في التسبب بالنقلاب واستهزائك بدماء شهداء رابعه وغريها ورقصك وغناؤك بعدها .. لا يعجب بك الا سفيه .. وسيأتي يوم تحاسب فيه.. Game over