سياسة عربية

ماذا فعل حرس السيسي بدار الأوبرا قبل قدومه إليها؟

طالب عاملون في دار الأوبرا الرئاسة المصرية بالاعتذار - أرشيفية
طالب عاملون في دار الأوبرا الرئاسة المصرية بالاعتذار - أرشيفية
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورا لاعتداء حرس زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي، على معدات دار الأوبرا في القاهرة، أثناء تفتيشها، قبل زيارته لها.

ونشرت صفحة "ألتراس وزارة الثقافة"، التابعة لوزارة الثقافة المصرية على موقع "فيسبوك" الصور التي التقطت من داخل قاعة "بروفات" الأوركسترا، توضح الفوضى التي قالت إن حرس السيسي أحدثوها أثناء تفتيشهم دار الأوبرا، قبل زيارة السيسي للاحتفال بيوم الشباب.

وتداول الصور مئات النشطاء على الشبكات الاجتماعية وعدد من العاملين في دار الأوبرا، من بينهم عازفة "الهارب" الشهيرة منال محيي الدين التي أكدت الواقعة، بينما أوضحت أنها المرة الأولى التي يعتدي فيها حرس رئيس مصري على مقتنيات الموسيقيين في الأوبرا.

وطالب بيان "ألتراس وزارة الثقافة" مؤسسة الرئاسة بالاعتذار، وتوضيح ما جرى، ومحاسبة المسؤول عنه، كي لا تتكرر هذه الممارسات مرة أخرى.


إلى ذلك، دافع رئيس البيت الفني للموسيقى بدار الأوبرا رضا الوكيل، عن واقعة "تبديد" الآلات الموسيقية، وقال في حسابه على "فيسبوك" إن "كل إدارات دار الأوبرا عارفه كويس جدا إن في حفل رياسه هتكون عندنا بالأوبرا وأمن الأوبرا".

ودافع الوكيل عن "أمن الرئاسة" قائلا إنهم "مش زي أمن أي مول تجاري بتدخلو فيه بالسيارة يقول لكم افتحوا الشنطة ومن غير ما يبصّو جواها بيقفلوها ويقولو اتفضّلو... لاااا... الناس دي مش بتهزر ومعرضين حياتهم للخطر في أي لحظة"، بحسب تعبيره.


انا عارف إن كلامى ده مش هيعجب بعض الزملاء لكن إسمحو لى أوضح شئ لكم ...كل إدارات دار الأوبرا عارفه كويس جداً إن فى حفل ...

Posted by Reda El Wakil on Sunday, January 10, 2016


يذكر أن السيسي قد زار دار الأوبرا، مساء السبت 9 كانون الثاني/ يناير، لإلقاء كلمة بمناسبة احتفالية يوم الشباب المصري.
التعليقات (1)
محمد أبوزيد
الإثنين، 11-01-2016 02:47 م
والله مصر تعيش عصر الديمقراطيه الحقيقيه، تحيه للنبيل السيسي ورجاله العظماء،، يكفي أن كل كلب يلعق ويتكلم ولا احد يوقفه عند حدود الكلاب تعوي والقافله تسير النبيل السيسي زعيم الامه العربيه زعيم بحجم أمه ونحن الانقلابيون نعشق تراب حذاؤه وموتوا من خلال تأمركم وقبضكم لبيع أوطانهم يا إنجاس يازباله وخونه