سياسة عربية

منسق قائمة "في حب مصر": يمكن تمديد فترة الرئاسة (فيديو)

البرلماني المصري سامح سيف اليزل - أرشيفية
البرلماني المصري سامح سيف اليزل - أرشيفية
قال البرلماني المصري، اللواء سامح سيف اليزل، منسق قائمة "في حب مصر"، إن الدستور لم يمارس بعد، ومن الممكن مناقشة تعديله بعد فترة زمنية من ممارسته، لأن الممارسة هي التي ستثبت مدى الاحتياج للتعديل، وأنه من الممكن بحث مادة الفترة الزمنية الخاصة بالرئيس في حالة تم طرحها، مؤكدا أنه ليس هناك نية مسبقة من ائتلاف "دعم الدولة" لمناقشة تلك المادة.

وبحسب صحيفة "الشروق" المصرية، فقد جاءت تصريحات اليزل خلال مقابلة له مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يعرض على شاشة "إم بي سي مصر".

وأضاف اليزل في معرض تصريحاته: "ستتم مناقشة قانون التظاهر في بداية عمل البرلمان لأن عليه انتقادات كثيرة، وأرى ضرورة تعديل الجزء الخاص بفترة انتشار الموافقة على إخطار المتظاهرين"، مشيرا إلى ضرورة أن يكون الرد على الإخطار خلال 24 ساعة، وأن عدم الرد يمثل موافقة.

وبعد الضجة الإعلامية التي أثارتها تصريحاته، نفى اليزل دعوته إلى مناقشة فترة الرئاسة، وقال إن الصحف والمواقع "نقلت كلامه مقطوعا من سياقه"، وقال إنه لا يوافق بشكل شخصي على مد فترة الرئاسة.

وأضاف في تصريحات للإعلامي عمرو أديب في برنامج "القاهرة اليوم" الذي يعرض على قناة "اليوم"، أنه لا يرغب بمد فترة الرئاسة، وأوضح أن هذا الموضوع لم يفتح ولم تتم مناقشته، وليس في أجندة ائتلاف الدولة أو قائمة حب مصر طرح ذلك.

وأكد أن تصريحاته فهمت بشكل خاطئ، وأنها اقتطعت من سياقها، وفق قوله.

تجدر الإشارة إلى أن البرلماني اليزل قد أعلن عن موافقة ما يقرب من 400 برلماني حزبي ومستقل على الانضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية.



التعليقات (0)