سياسة عربية

بوتين يلوح لأول مرة بالرؤوس النووية ضد "الإرهابيين"

بوتين يدعي أنه يحارب تنظيم الدولة وأغلب المتضررين بغاراته من المدنيين - أ ف ب
بوتين يدعي أنه يحارب تنظيم الدولة وأغلب المتضررين بغاراته من المدنيين - أ ف ب
هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام رؤوس نووية خلال العملية العسكرية التي تقول موسكو إنها تستهدف تنظيم الدولة، في وقت استعملت فيه لأول مرة غواصة في عملياتها في الرقة. 

وقالت وكالة "روسيا اليوم"، الأربعاء، إن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أطلع بوتين على استهداف الأسطول الروسي معاقل تنظيم الدولة في الرقة بصواريخ "كاليبر" المجنحة أطلقتها غواصة "روستوف على الدون" من أعماق المتوسط.

وقالت الوكالة إن بوتين أشاد بهذه الصواريخ وفعاليتها، وعبر عن أمله في "ألا يتم تزويدها برؤوس نووية، لأن أداءها بالرؤوس العادية يكفي" لتطيير رقاب الإرهابيين، ويستثني الحاجة لتزويدها برؤوس نووية".

وبينت الوكالة أن موسكو بهذه الضربة تكون قد استكملت اختباراتها على صواريخ "كاليبر" فائقة الدقة وبعيدة المدى، بعد أن أطلقتها من مجموعة سفنها في بحر قزوين، ومن الطيران الاستراتيجي في الأجواء البعيدة، وأخيرا من أعماق المتوسط؛ لتدرك أهدافها، وتعزز القدرات العسكرية الروسية على قطع دابر الإرهاب وداعميه أينما كانوا في العالم، على حد تعبيرها.
التعليقات (4)
لحسن الشفان
الخميس، 10-12-2015 05:05 م
صورة بدون تعليق
القعقاع
الخميس، 10-12-2015 03:41 م
ان الروسحيوانات لا يعرفو اصول التعامل اذ يتعاملو مع شخص ويدمرو شعب للحفاظ على شريكهم وهم مجرمون لماذا دخلو الشيشان ودمروها كانلة وما لهم فيها ولماذا دخلو افغانستان ودمروها وما لهم فيها وما لهم في سوريا ايضا وكيف يتحججو بانهم يضربو داعش وداعش تبيعهم النفط فهل هؤولاء عقلاء ولكن ارادو ان يجربو اسلحتهم على رؤوس الشعب السوري الذي لا حول ولا قوة له الا بالله
ناصر
الخميس، 10-12-2015 01:40 م
انت والله الارهابي تجرب اسلحتك دمار شامل بحجت القضاء علي الارهاب وتقول اختبر اسلحتي والعالم يتفرج علي المذبحه المروعه الله يهلكك ويهلك كل من يدعمك
قاسم - اربد
الخميس، 10-12-2015 09:26 ص
انشاءالله يصلوك الى مقر عملك .