سياسة عربية

عمرو أديب: حانبيع اللي ورانا واللي قدامنا لتعويض إسرائيل

أديب: إحنا علينا حكم - أرشيفية
أديب: إحنا علينا حكم - أرشيفية
علق المذيع المصري عمرو أديب على قرار غرفة التجارة الدولية بتغريم مصر مليار و76 مليون دولار لصالح إسرائيل، بسبب وقف تصدير الغاز لإسرائيل، وقال إن "الخلاف الحاصل هو بين شركتين، أي نزاع تجاري، والشركة الإسرائيلية تعرضت لخسائر في هذا الأمر، والفيصل في الموضوع أننا (إترزعنا) حكما، وهذا الحكم في قضية واحدة، ولو مصر خسرت التحكيم الدولي سوف تدفع تعويضات تصل لـ 8 مليار دولار بسبب الغاز".

وقال أديب، خلال تقديمه برنامجه عبر فضائية "اليوم"، الأحد: "إحنا علينا حكم، وأي حد يقول في داهية إسرائيل يجيب قيمة التعويض نديها لإسرائيل".

وأشار أديب إلى أن هناك أحكاما أخرى ضد مصر، سوف تصل تعويضاتها لـ 8 مليارات دولار، مضيفا: "مصر هاتبيع اللي وراها واللي قدامها".

وعرض الإعلامي المصري جزءا من مداخلة مع رئيس الشركة القابضة للغازات عام 2012، الذى أكد له أن وقف تصدير الغاز لإسرائيل تم بناء على شروط العقد التجاري بين الشركة المصرية والإسرائيلية.

ولفت رئيس الشركة القابضة إلى أن الشركة الإسرائيلية تأخرت فى الدفع لعدة شهور متتالية، وإنهاء التعاقد تم بعد انتهاء الفترة المحددة للسداد وفقا لنص العقد بين الشركتين، مؤكدا أنه تم عمل جميع الاستشارات القانونية قبل اتخاذ هذا القرار.


التعليقات (0)