رياضة دولية

مانشيني لـ"جوارديولا": أنت لا تصلح سوى للفرق الكبرى

تمنى مانشيني أن يدرب جوارديولا فرق وسط الترتيب - وكالات
تمنى مانشيني أن يدرب جوارديولا فرق وسط الترتيب - وكالات
أعلن روبيرتو مانشيني مدرب إنتر ميلان الإيطالي عن حرب كلام على مدرب بايرن ميونخ الألماني بيب جوارديولا، بعدما شكك في قدرات الأخير متهما إياه بالاختباء وراء الأندية الكبرى.

وقال مانشيني في تصريحات نارية أوردتها شبكة "سكاي سبورت" التلفزيونية إن جوارديولا قدم أداء جيدا مع برشلونة ومازال يواصل النجاحات مع بايرن ميونيخ وأسلوبه في اللعب مميز لكنه لا يصلح سوى لمثل هذه الفرق الكبرى، في إشارة إلى أن نجما اسمه كمدرب سطع بسبب الفرق الكبيرة.

وفي السياق ذاته، كشف مدرب إنتر ميلان الإيطالي أنه من "السهل الفوز بكل تلك الألقاب والبطولات ما دمت تمتلك فريقا بهذا الاسم ولاعبين بهذه القوة، لكن من الصعب كل الصعب تكرار تلك النجاحات بفريق في وسط الترتيب. أتمنى أن أشاهد جوارديولا في قيادة أحد هذه الأندية وعندها سيمكننا جميعا الحكم على قدراته كمدرب".

لم يفوت مدرب إنتر الفرصة ليتحدث في تصريحاته لشبكة "سكاي سبورت" التلفزيونية، عن مستوى الدوري الإيطالي، حيث عبر عن رغبته في العودة بقوة إلى مصاف الكبار حينما قال: "في الماضي كان الدوري الإيطالي هو الأفضل بلا منازع حينها رغب اللاعبون من جميع أنحاء العالم بالقدوم إلى هنا.

هذه كانت فترة رائعة لكن الأمور تغيرت بعدها والسبب الأبرز هي الأزمة الاقتصادية التي مرت بها البلاد.

الأسباب الأخرى تكمن في عدم الاستثمار وتطوير الملاعب والمنشئات، وإذا رغبنا في العودة وبقوة فعلينا معالجة ذلك بتغيير القيادات في الكرة الإيطالية، فأنا أشك في قدرات المسؤولين الحاليين لإدارة هذه الأزمة".

جدير بالذكر أن مانشيني حصل على لقب الدوري الإيطالي مع إنتر ثلاث مرات كما قاد مانشستر سيتي إلى لقب "البريميرليغ" بعد غياب عن اللقب دام لـ43 عاما كما قاد فيورنتينا ولاتسيو إلى لقب كأس إيطاليا.
التعليقات (0)