حول العالم

السعودية تحبط تهريب 48 ألف علبة "بيرة" مموهة بملصقات "بيبسي"

شعار المشروب الغازي الموجود على العلب لم يكن إلا ملصقات تم وضعها بطريقة مصنعية محكمة للغاية - الجمارك السعودية
شعار المشروب الغازي الموجود على العلب لم يكن إلا ملصقات تم وضعها بطريقة مصنعية محكمة للغاية - الجمارك السعودية
استطاعت الجمارك السعودية إحباط محاولة لتهريب 48 ألف علبة من الكحول "البيرة" تم إخفاؤها خلف ملصقات المشروب الغازي "بيبسي" إلى المملكة العربية عبر منفذ البطحاء.

وبحسب مصلحة الجمارك السعودية، فإن المهرب قام بوضع ملصقات على البضاعة المهربة بطريقة محكمة للغاية تشير إلى أنها "بيبسي" على علب "البيرة" غير أن هذه المحاولة باءت بالفشل بسبب يقظة رجال الجمارك.

وأكد مدير عام جمارك البطحاء عبد الرحمن المحنا أن "كمية المضبوطات بلغت 48 ألف علبة".

وأوضح أن وصول إرسالية للجمارك محمولة على إحدى الشاحنات كانت تقصد العبور إلى إحدى الدول المجاورة "ترانزيت"، وعند تدقيق بيانات الإرسالية وقبل البدء بعملية الكشف والمعاينة المعتادة تبين أنه موضح في بيان الترانزيت أن الإرسالية المحمولة عبارة عن "مشروبات غازية".

وتابع "وفي أثناء إجراءات المعاينة على الشاحنة وحمولتها تبين أن شعار المشروب الغازي الموجود على العلب لم يكن إلا ملصقات تم وضعها بطريقة مصنعية محكمة للغاية على هذه العلب التي اتضح أنها علب بيرة بالكحول".

وأضاف المحنا أنه "جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك".

وأشار مدير عام جمارك البطحاء إلى أن "المهربين يسعون دائما لابتكار أدق الطرق وأحدثها لمحاولة تهريب مثل هذه الممنوعات وغيرها"، غير أن "منسوبي ومنسوبات الجمارك في كافة المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية أصبح لديهم دراية كاملة بكل هذه السبل والمحاولات"، على حد تعبيره.
التعليقات (1)
الغيداني
الخميس، 12-11-2015 07:27 م
الله يعزهم الوطن محارب من كل جهه