سياسة عربية

"DNA" يسخر من حالة الرفاه بلبنان حسب استطلاع رأي (فيديو)

الإعلامي اللبناني الساخر نديم قطيش - أرشيفية
الإعلامي اللبناني الساخر نديم قطيش - أرشيفية
سخر الإعلامي نديم قطيش في برنامجه "DNA" من الأوضاع السيئة التي يشهدها لبنان، وحصوله على المركز الثامن عربيا في معدل الرفاهية.

وتهكم قطيش على شعور البعض بـ"الإيجابية"، بعد نشر تقرير الرفاهية الذي أورد أن لبنان حصل على المركز الثامن، موضحا أن المركز الثامن يعني أنها من بين 22 دولة عربية فقط حصلت على هذا المركز، في حين تعاني دول مثل سوريا واليمن والعراق والصومال وليبيا وأيضا مصر نكبات.

وسخر قطيش من حصول الجامعة الأمريكية في بيروت على المركز الثاني من بين 100 جامعة عربية، مشيرا إلى أن التفوق يأتي على طريقة "أحسن الوحشين".

يشار إلى أن لبنان يعاني منذ شهور من تراكم للنفايات في شوارعه، بعد فشل الحكومة في التوصل لاتفاق حول أماكن المطامر ومعالجة النفايات المنزلية.

ووسط ارتفاع الصوت خوفا من انتشار مرض الكوليرا جراء تراكم النفايات وبدء هطول الأمطار، عادت الدعوات للتصعيد الشعبي والاحتجاج على ما أسموه تقاعس الحكومة في معالجة الأزمة.

ويعاني لبنان أيضا أزمة سياسة، حيث فشل البرلمان اللبناني العديد من المرات في انتخاب رئيس جديد للبلاد، في ظل فراغ دستوري متواصل منذ أكثر من عام، ووسط أزمات سياسية واقتصادية متصاعدة في البلاد.

شاهد الفيديو:



التعليقات (0)