سياسة عربية

"جو تيوب" في حلقة جديدة عن "الثورة الجنسية" (فيديو)

تطرقت حلقة "جوتيوب" إلى تحريض الإعلام المصري على اللاجئين السوريين - يوتيوب
تطرقت حلقة "جوتيوب" إلى تحريض الإعلام المصري على اللاجئين السوريين - يوتيوب


بدأ الإعلامي المصري الساخر يوسف حسين الموسم الرابع من البرنامج اليوتيوبي الشهير "جوتيوب" بحلقة نارية عن "الثورة الجنسية" التي قادتها فضائيات مصرية عبر استضافتها لأشخاص يروجون للرذيلة، والانحلال.

واقتبس "جوتيوب" مشاهد من مقابلات عديدة بُثّت عبر فضائيات مصرية مؤيدة للانقلاب العسكري، مع شخصيات تدعو صراحة للسماح بترخيص بيوت الدعارة، وإقامة العلاقات الجنسية قبل الزواج، وخارج إطار الزوجية.

وقال يوسف حسين ساخرا إن "الهتافات السخيفة التي تعودنا عليها في الثورات السابقة (عيش حرية مش عارف إيه) ستختفي، وسنعوضها بشعارات مثل (من حقنا من حقنا نلقى حضن يضمنا)".

وعلى طريقة برنامج المسابقات الشهير "من سيربح المليون"، قدّم يوسف حسين سؤالا "من هي الشخصية التي دعت إلى ثورة جنسية"، حيث وضع أربعة خيارات هي: ( الصحفية منى الطحاوي، الممثلة انتصار، المخرجة إيناس الدغيدي، الممثلة رانيا يوسف".

كما بثت حلقة "جوتيوب" الجديدة مشاهد من مقابلات مع مشاهير مصريين يتم سؤالهم من محاوريهم أسئلة جنسية مثل (متى آخر ليلة حمراء قضيتها، ومع من، ..إلخ)، حيث كانت إحدى هذه الأسئلة من نصيب لاعب كرة القدم الشهير أحمد حسام "ميدو".

يوسف حسين سخر عبر برنامجه من الإعلامي المصري تامر أمين الذي هاجم بشدة المروجين للجنس عبر الفضائيات المصرية، ودعا لإقصائهم، موجها لهم الشتائم، والاتهامات بالانحلال، وانعدام الأخلاق.

حيث قام حسين ببث مشاهد سابقة لتامر أمين في مواضع مخلة بالآداب، مقتبسا تصريحا للمطرب سعد الصغير يقول فيه إن "تامر أمين يحضر لسهرات ماجنة بشكل مستمر".

محور آخر تحدث عنه يوسف حسين في "جوتيوب"، هو سخريته من الدعاة الذين يظهرون "الورع، والتقوى"، ويصمتون عن "جرائم السيسي ونظامه"، وعلى رأسهم عمرو خالد وفق قوله.

وعرض "جوتيوب" مقطعا لناشط يسخر من عمرو خالد، ويقلده بشكل محترف في دعائه وتفاعله، والكلمات التي تتكرر على لسانه دائما.

الجزء الأخير في حلقة "جوتيوب" كان نقدا لاذعا للإعلامية المثيرة للجدل ريهام سعيد التي "احتقرت اللاجئين السوريين عبر بثها لقطات تظهرها في أثناء توزيعها أكياس رز ومواد تموينية للاجئين، ومن ثم تظهر لقطات لهجوم اللاجئين السوريين على شاحنة غذائية".

وقالت ريهام سعيد حينها، في أثناء فقدانها السيطرة على توزيع المعونات: "الجيش أنقذنا، هي دي الشعوب اللي تقسمت، هي دي الشعوب اللي ضيعت نفسها"، حيث علّق يوسف حسين عليها: "أها، يعني إنتي عملتي ده كله عشان تقوليلنا استحملوا القرف اللي إنته عايشينه، وحطوا جزمة ببقكو، وإلا هتبقوا زي السوريين كده ونفضحكم".

يوسف حسين ختم الحلقة بكشف "تدليس" ريهام سعيد التي قالت عن اللاجئين السوريين إن "الحاجة والجوع التي رأتها عليهم لم تر مثلها سابقا في مصر"، حيث بث لقطات لمشاهد هجوم آلاف المصريين على شاحنة تقدم المساعدات، في ظل الفقر المطقع الذي يعيشه قطاع كبير من الشعب المصري حاليا.

يذكر أن يوسف حسين مقدم "جوتيوب" أنشأ بعد الحلقة هاشتاج "آسف سوريا"، دعا فيه المصريين للاعتذار من الشعب السوري على الإساءات المتكررة من الإعلاميين الذين يأتي على رأسهم يوسف الحسيني، وريهام سعيد.


التعليقات (2)
كمبو
الثلاثاء، 10-11-2015 08:55 ص
كبير علىيك يا سيسى
نادين الدالي
السبت، 07-11-2015 07:05 م
اسف يامصر