سياسة دولية

وكالة فارس: "الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل" دوت في عرفات

قام الحجاج الإيرانيون بما أسموه "مراسم البراءة من المشركين" - فارس
قام الحجاج الإيرانيون بما أسموه "مراسم البراءة من المشركين" - فارس
شارك نحو 61 ألف حاج إيراني مع حجاج البلدان الأخرى بما أسموه "مراسم البراءة من المشركين" في صعيد عرفات، وأطلقوا هتافات "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل".

وقالت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، إن مراسم البراءة بدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ومن ثم قرأ مسؤول بعثة الحج الإيرانية، وممثل قائد الثورة قاضي عسكر، نداء المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي الموجه إلى حجاج بيت الله الحرام.

وأكد خامنئي، على لسان عسكر، أن "اجتماع الحج العظيم يعد فرصة مناسبة للبراءة من المشركين يجب اغتنامها بمشاركة جميع الحجاج، وهي من أبلغ المناسك السياسية لفريضة الحج"، مضيفا أن صنم الاستكبار العالمي وكل الأصنام التي تذل النفس البشرية، ستتحطم بالصرخة الإبراهيمية: "لبيك اللهم لبيك"، على حد تعبيره، بحسب وكالة "تسنيم" المقربة من الحرس الثوري الإيراني.

وأشار خامنئي إلى ما أسماه "حجم المسؤولية الثقيل للغاية"، التي يتحملها علماء الدين والنخب في العالم الإسلامي، والتي تتمثل بعدم إشعال نيران الخلافات المذهبية، وأن يكونوا على قدر المسؤولية، مشيرا إلى الأحداث الأليمة التي يشهدها العراق وسوريا واليمن والبحرين وفلسطين وبقاع أخرى.

واعتبر خامنئي أن إسرائيل بلغت بسلوكها العدواني في فلسطين أعلى درجات الشقاء والخبث، مكررة انتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك، مضيفا أن "السياسات الشريرة" بالمنطقة هي اليوم مصدر للحروب ونزيف إراقة الدماء والدمار والتشريد والتخلف والنزاعات القومية والمذهبية، بحسب تعبيره.

وأطلق الحجاج المشاركون في مراسم البراءة من المشركين هتافات "لا إله إلا الله، والوحدة نهج المؤمنين" ونددوا بالاستكبار العالمي وممارساته الظالمة في البلدان الإسلامية، بحسب تعبير فارس.

وبحسب "تسنيم"، فقد حاولت الشرطة السعودية منع ما يسمى "مراسم البراءة من المشركين"، مستدركة أنها بدأت صباح الأربعاء، يوم عرفة، في الصعيد.

وأوردت مصادر سعودية أن ما يقارب مليوني حاج من مختلف الدول الإسلامية يشاركون في مراسم الحج خلال العام الجاري.
التعليقات (4)
ابازي
الخميس، 24-09-2015 05:06 م
اكبر صنم يعبد من دون الله في العالم هم المعممون المتضنون لجميع انواع الشرك حتى التي لم تكن في عهد قريش
الاردني السني
الخميس، 24-09-2015 09:52 ص
لم تعد تنطلي هذه الاكاذيب على المسلمين الروافض وامريكا واسرائيل حلف واحد ضد العرب والمسلمين
عبدالله
الخميس، 24-09-2015 05:54 ص
اليوم كنت بمشعر عرفات ولم اشاهد لامظاهرات ولابراه كلام عاري عن الصحة وكذب ودجل
قريش
الخميس، 24-09-2015 01:13 ص
كلام كله كذب في كذب والله لا يجر ايراني كلب علي رفع صوته في بلاد الحرميين وايران هي مصدر الشر في بلاد المسلمين