حول العالم

170 قتيلا إثر انفجار شاحنة ناقلة نفط جنوب السودان

 انفجار الصهريج أدى إلى مقتل  قرابة مئة شخص على الأقل - أرشيفية
انفجار الصهريج أدى إلى مقتل قرابة مئة شخص على الأقل - أرشيفية
لقى أكثر من 170 شخصا مصرعهم جنوب السودان إثر انفجار شاحنة ناقلة نفط حين كان عدد من المواطنين يحاولون الحصول على احتياجاتهم منه.

وقال أتيني ويج أتيني المتحدث باسم رئيس جنوب السودان سيلفا كير ميارديت، اليوم الخميس ان170 شخصا على الأقل قتلوا في انفجار صهريج نفط انحرف عن الطريق، مشيرا إلى أن ضحايا الحادث لقوا مصرعهم عندما تجمعوا حول الصهريج لأخذ كميات من الوقود.

من جهة أخرى قال مسؤول آخر "لا نملك معدات طبية، وقد لا ينجو هؤلاء لأننا لا نملك المنشآت اللازمة لعلاج المصابين بحروق بالغة".

وأشار المتحدث إلى أن الحادث وقع على الطريق الذي يربط جوبا ببلدة "ماريدي" على بعد حوالي 300 كلم غرب العاصمة.

وغالبا ما تهرع حشود إلى أماكن تسرب النفط وحوادث الناقلات في أفريقيا سعيا للحصول على بعض الوقود، مما يؤدي إلى وقوع العديد من القتلى بسبب حوادث الحرائق.

إلا أن جنوب السودان يعاني أيضا من أزمة اقتصادية خانقة سببها حرب أهلية مستمرة منذ أكثر من 21 شهرا، أدت إلى تضخم متزايد وارتفاع كبير في أسعار المواد الأولية، من بينها الطعام والوقود.

وكانت دولة جنوب السودان قد نالت استقلالها عام 2011، بعد اتفاقية للسلام مع السودان أنهت أطول حرب أهلية فى القارة الأفريقية.

يذكر أن القتال ما زال متواصلا في جنوب السودان بين قوات حكومة الرئيس سالفا كير ميارديت من جهة والقوات الموالية لنائبه السابق رياك ماشار من جانب آخر، وذلك رغم اتفاق السلام الذي وقعه الجانبان في الشهر الماضي.

وأسفرت المعارك عن سقوط آلاف القتلى وحصول انقسام إثني، بالإضافة إلى نزوح أكثر من مليوني شخص.
التعليقات (1)
احمد محمود
الجمعة، 07-12-2018 04:17 م
دا في الجنوب