سياسة عربية

"ولاية سيناء" تبث 43 صورة لمعاركها مع الجيش المصري

إحدى الصور التي بثتها "ولاية سيناء" تظهر دبابة محترقة منسوبة للجيش المصري - تويتر
إحدى الصور التي بثتها "ولاية سيناء" تظهر دبابة محترقة منسوبة للجيش المصري - تويتر
بث المكتب الإعلامي لـ"ولاية سيناء" التابعة لتنظيم الدولة، الجمعة، 43 صورة تظهر استيلاءها على دبابة وسيارات همر للجيش المصري، قالت إن الجنود تركوها وهربوا تحت نيران مسلحي الولاية في الشيخ زويد بشمال سيناء.

وتداول نشطاء الصور ذات الجودة العالية على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، والتي نشرت تحت عنوان "غزوة صيد المرتدين" وأظهرت استهداف الآليات وتدميرها، وهروب عدد من المجندين سيرا على الأقدام، مخلفين وراءهم آلياتهم وعتادهم.

وأظهرت الصور التي تم تمويه وجوه جميع الأشخاص التابعين لـ"ولاية سيناء" فيها، استهداف آليات الجيش المصري بصواريخ موجهة جنوب الشيخ زويد، ثم إحراقها بعد اغتنام ما فيها.

وكانت الجيش المصري قد أعلن الثلاثاء الماضي أنه أطلق "عملية شاملة" في الشيخ زويد ورفح والعريش بشمال سيناء "للقضاء على العناصر الإرهابية"، قائلا إنها أسفرت في غضون يومين عن مقتل 56 "إرهابيا" وعسكريين اثنين.

وتعد شمال سيناء معقلا لمسلحي تنظيم الدولة، الذين يستهدفون قوات الأمن والجيش بشكل متواصل منذ انقلاب الجيش على الرئيس المصري محمد مرسي في تموز/ يوليو 2013.

وتبنت "ولاية سيناء" معظم الهجمات الدامية في شمال سيناء ضد الجيش المصري، الذي يعلن بانتظام قتل العديد من المسلحين في هجمات يقوم بها ردا على هذه الاعتداءات، إلا أنه بصعب التحقق من هذه الأرقام من مصادر مستقلة.

وكانت "ولاية سيناء" تسمي نفسها جماعة "أنصار بيت المقدس"، ثم غيرت الاسم وأعلنت في تشرين الثاني/ نوفمبر "مبايعة" تنظيم الدولة الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا منذ الصيف الماضي.
التعليقات (8)
طلعت فاخورى
الأحد، 04-10-2015 09:39 ص
ماذا تريد الجماعات المسلحة من جيش مصر ولحساب من تعمل ومن يسلحها ولمصلحة من والشعب المصرى كلة يقف مع الجيش لان المخطط واضح وتحيا مصر
خميس رجب مرعي
الإثنين، 14-09-2015 10:51 م
ما?زم نضحي عشان او?دنا ولما نضحي ما فيش غير الجيش اللي يحمينا ويضحي بنفسه مش كده وا? ايه
عرنوس
الإثنين، 14-09-2015 09:10 م
ولاد ..... داعش وغيرها
سليمان التيهى
الأحد، 13-09-2015 02:22 م
الله يريحنا قريبا من الذي اتو بهم الامريكان لمحاربة الاسلام وفى.سيناءاتو.بهم ليحرسو.لهم.الحدود.السيناويه احرار قررو ان.يدفعو.الضلم عن انفسهم.ويدافعو.عن.بيوتهم.امام.جبش.المرتدين.بعد.النضال.والمخابرات.تعلم.كلامى.هذا.اتفقو.اليهود.وجيش.السيسى.وليس.جيش.مصر.هؤلاء.شوية.عصبجيه.صناعة.الغرب.واسراؤيل.كلاب.حراسه.باعو.دينهم.لليهود.والذى.بيقول.انه.ضد.السيسى.بس.يؤيد.عمله.فى.سيناء.نقول.له.تابع.النت.كويس.لقد.ريت.صورهم.يدفنهم.احياء.فاذا.هوه.دمه.رخيص.عليه.او.متخاذل.فاسله.بالله.لا.يضلم.ويتكد.فنحنو.ليس.ارهابيين.نحن.ندافع.عن.بيوتنا.ضد.حفنه.صنعتهم.الصهيونيه.ليحاربو.الحكم.الاسلامى.بهم.وزى.مااتعمل.فى.رتعه.عاوز.ينفذه.فينا.فاكلا.يا.?مرتدين?يااعداء.امتة.محمد.وليعلم.الجميع.ان.الله.ناصرنا.واعلامكم.اقسم.بالله.كاذب.والعالم.يعلم.ورينا.كيف.يفرون.عسكر.الرده.كالجرذان.وان.سيناء.من.النكسه.ونحن.فى.حالة.جهاد.فاذا.نسيتو.او.تنسيتو.100.الف.دفنو.احياء.والان.تحالفتو.معهم.على.شعبكم.حقا.استخف.قومه.فاطعوه.بس.اعلمو.ان.عسكر.الرده.جبناء.يفرون.من.ساحة.القتال.عارف.ليه.لنه.جابوه.ليحرص.حدود.اليهود.ولن.نتركهم.يصدونا.عن.الثار.الذى.بيمنا.جميعا.انته.نسيت.دمك.نحنو.لا.والف.لا.ولاكن.من.الان.نعتبركو.يهود.طالما.انتو.الاثنين.فى.خندق.واحد.ضدنا.وعاش.اسود.ولاية.سيناء.والنصر.او.الشهاده.نسل.الله.ان.يمكنا.من.رقابكم.عاجل.غير.اجل.والحمدلله.انه.نراء.نصره.باعيننا.
أصيل بدر
السبت، 12-09-2015 11:50 م
شعب سيناء مهمش، و المصريين متعالين عليهم، استقلال سيناء عن مصر ضروري.