سياسة عربية

مقتل أربعة جنود ومدنيين اثنين بانفجار سيارة في سيناء

يشن الجيش المصري حملة أمنية واسعة ضد المسلحين في سيناء - أرشيفية
يشن الجيش المصري حملة أمنية واسعة ضد المسلحين في سيناء - أرشيفية
قتلت امرأة وطفل وأربعة جنود في اعتداء بسيارة مفخخة، الجمعة، في رفح شمال سيناء، حيث يقود الجيش عملية عسكرية كبيرة ضد الجهاديين، بحسب ما أعلن الجيش.

على الصعيد ذاته، قال المتحدث باسم الجيش في بيان إن" 98 جهاديا قتلوا الجمعة في إطار عملية عسكرية واسعة للقضاء على تمردهم، ما يرفع إلى 232 عدد قتلى المسلحين منذ بداية العملية الاثنين".

في المقابل، نشرت حسابات منسوبة لتنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم الدولة وينشط في شبه جزيرة سيناء المصرية، على موقع تويتر ،لم يتسن التأكد من صحة نسبتها للتنظيم من مصدر مستقل، بيانا ذكرت فيه، أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت رتلا تابعا لقوات الجيش بمدينة رفح، ما أدى إلى تدمير عدد من الآليات، ومقتل وإصابة عدد من العناصر الأمنية.

وينشط مؤخرا في شمال سيناء، عدد من الجماعات المسلحة، أبرزها أنصار بيت المقدس، الذي أعلن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم الدولة، وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصريين، حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية"، في عدد من المحافظات، خاصة في شمال شبه جزيرة سيناء، إذ تتهمهم السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصرها، ومقارها الأمنية في شبه الجزيرة، المحاذية لقطاع غزّة والأراضي المحتلة.
التعليقات (0)