ملفات وتقارير

خامنئي: أمريكا والكيان الصهيوني الأعداء وليس أتباعهما

طالب خامنئي الإيرانيين بنقل تجربتهم للشعوب الأخرى - أ ف ب
طالب خامنئي الإيرانيين بنقل تجربتهم للشعوب الأخرى - أ ف ب
قال المرشد الأعلى للثورة في إيران علي الخامنئي إن العدو الحقيقي لإيران هو "الكيان الصهيوني"، وأمريكا، وليس الدول التي انخدعت وأصبحت أداة بيدهما، في إشارة إلى المملكة العربية السعودية.

وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، فقد نشر الموقع الرسمي لخامنئي أنه استقبل السبت، بعثة الحج الإيرانية إلى الديار المقدسة، وأوكلها بنقل تجارب الشعب الإيراني الملهمة للوحدة إلى الناس في موسم الحج، لكي يفضي إلى "مزيد من التضامن والتكاتف للأمة الإسلامية".

وشدد على أن "زيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك الحج فرصة لا نظير لها لتطهير النفس والتقرب إلى الباري تعالى وتوفير الزاد للعمر كله"، داعيا الحجاج لمعرفة "قدر وقيمة أعمال الحج وتطهير النفس والروح في معين هذه النعمة الكبرى".

وخلال حديثه، لفت إلى "التجربة الفاشلة لمجيء بعض التيارات الإسلامية إلى سدة الحكم في بعض الدول وقال، إنها وخلافا للشعب الإيراني أخطأت في معرفة العدو من الصديق وقد تلقت الضربة أيضا جراء ذلك".

واعتبر خامنئي أن "الوحدة" من التجارب الأخرى التي يمكن نقلها من الشعب الإيراني إلى الشعوب الأخرى في موسم الحج. وأضاف أن "الشعب الإيراني ورغم جميع الاختلافات العقيدية والفكرية والسياسية والتباينات القومية قد صان وحدته الوطنية، وهو يدرك جيدا قدر وقيمة هذه النعمة الإلهية بأنه ينبغي نقل هذه التجربة القيمة إلى الشعوب الإسلامية الأخرى".

غير أنه أشار إلى "معارضين" لنقل الخبرات المفيدة للشعوب، في إشارة للسعودية، وتابع بأنه "على أي حال ينبغي البحث عن الطريق إلى ذلك".

وأشار إلى مؤامرات القوى الدولية الظالمة ضد إيران والإسلام وقال، إنهم ليسوا ضد الشيعة أو إيران بل هم يتآمرون ضد القرآن لأنهم يدركون أن الصحوة الإسلامية تنبع من القرآن والإسلام.
التعليقات (2)
عادل
الأحد، 23-08-2015 06:00 ص
ههههههههههههههههه التقية يا معمم قبل كم يوم هاجمت السعودية والان مع قرب الحج ووصول حجاجاك الى السعودية تغيرت نبرتك وتغير كلامك خوفا على حجاجك نبه على حجاجاك ان مكة لايوجد بها مايوجد بقم ومشهد ومعابد القبور من متعة ومخدرات ومغاخده هنا السعودية ارض الحرمين ولايوجد لدينا الا السيف الاملح فقط
مراقب احول
السبت، 22-08-2015 08:17 م
واضح جدا والدليل الصواريخ التي تملاء سماء تل ابيب وسماء واشنطن ..