سياسة عربية

إبراهيم عيسى: تاريخ الإسلام والمسلمين مزيّف (فيديو)

عيسى اتهم الخلفاء المسلمين بأنهم قتلة ومجرمون وحمّلهم مسؤولية الاحتلال الصليبي ـ أرشيفية
عيسى اتهم الخلفاء المسلمين بأنهم قتلة ومجرمون وحمّلهم مسؤولية الاحتلال الصليبي ـ أرشيفية
هاجم الإعلامي المصري المؤيد للانقلاب العسكري، إبراهيم عيسى، التاريخ الإسلامي والخلافة الإسلامية، واصفا تاريخ المسلمين بـ"المزور"، ومتهما خلفاء المسلمين بالإجرام وقتل عشرات الألوف دون وجه حق.

وليس مستغربا هجوم عيسى وتجرؤه على النيل من التاريخ الإسلامي والخلافة الإسلامية؛ إذ إنّه كرّر الموشّح الهجومي ذاته عدة مرات خلال فترات سابقة، ضمن مسلسل مبرمج جاء بالتزامن مع الانقلاب العسكري المصري، في توجه عام لتشويه القيم والرموز الإسلامية والحط من قدرها، بحسب مراقبين.

وكعادته استخدم ألفاظا بذيئة للنيل من التاريخ الإسلامي، فقال عيسى:" أقدم لكم هذا التاريخ الزفت"، على حد وصفه.

واتهم عيسى مؤرخي المسلمين بأنهم "مجرمون، وقتلة، وطالبونا بالصمت عن الخلافات التي حدثت خلال خلافة المسلمين وتصوير المجتمع والخلفاء بأنهم ملائكة ولهم أجنحة ويتحدثون الفصحى.. زي الأفلام"، على حد تعبيره.

ووصف المسلمين بأنهم "متوهمون" لأشياء لا حقيقة لها مثل "المد الإسلامي"، متهما خلفاء المسلمين بأنهم قتلة ومجرمون أراقوا الدماء، وقال إن دول الخلافة تصارعت بما فيها "العباسية والأموية والفاطمية والأيوبية والعثمانية".

وتساءل عيسى: "ليه عايزين ترجعوا المد الإسلامي ده؟".. ورسم صورة قاتمة لإهانة العلماء والمفكرين في التاريخ الإسلامي عبر قوله: "معظم المفكرين والأئمة في عصر الخلافة الإسلامية سحقوا، والأئمة الأربعة تبهدلوا وتهانوا من الخلفاء والحكام، والشافعي انضرب بالقباقيب من أغبياء في المذهب الحنبلي".

وسخر عيسى من المجتمع الإسلامي، قائلا: "ده المجتمع المثالي بتاعكم.. اللي فيه قتل وذبح ودفن للمعارضين؟".

واتهم الخلفاء المسلمين بالمسؤولية عن احتلال الصليبيين لبلاد المسلمين لفترة 200 سنة، إذ إن التتار والمغول جاءوا واحتلوا أرض المسلمين أثناء وجود "خليفة للمسلمين".

وختم عيسى حديثه بالمطالبة بإنهاء "هذا التاريخ المزور"، على حد وصفه.


التعليقات (4)
عمر بن الخطاب
الثلاثاء، 18-08-2015 08:01 م
قطع الله لسانك و أذهب عقلك يا عدو الله !! ويل لك من عذاب الله في الدنيا والآخرة !
جمال الجمال
الثلاثاء، 18-08-2015 02:54 م
فليذهب الى الجحيم هذا الحاقد على كل ما هو إسلامي . مت يغيظك ايها المأفون الصهيو عرب الجدد.
الدسوقي
الثلاثاء، 18-08-2015 02:07 م
هذا دجال من الدجاجلة الكذابين الذين تحدث عنهم الصادق المصدوق صلوات الله وسلامه عليه ، و هو من الإعجاز النبوي الباهر ؛ قال له ربه تعالى :( وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما ). و إبراهيم عيسى ـ هذا ـ رويبضة يهرف بما لا يعرف ، و يتحدث في شؤون الأمة و هو أحقر من أن يعرف حقيقة دجله و أكاذيبه و أراجيفه .نسأل الله له و لأمثاله و أشباهه في مصرنا المستضعفة المسكينة الهداية إلى الحق و إلى صراط مستقيم، أو يريحنا الله تعالى المنتقم الجبار ؛ العزيز القهار منهم و من شرورهم و زورهم و فجورهم، إنه ولي ذلك و القادر عليه ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.
كمال
الثلاثاء، 18-08-2015 11:33 ص
انها الحملة الصهيو-الصليبية وليس أجدر من حمل لواء ها غير المصريين أمثال ابراهيم عيسى وكيف لا وأصبحوا في حالة يرثى لها من الفقر ويعيشون على الأعانات ومستعدين ا ن ييبيعوا كل شيء (افهموها )حتى دينهم