سياسة عربية

مقاتلات أمريكية تنطلق من قاعدة أنجرليك التركية للمرة الأولى

الطائرات بدأت هجماتها من "أنجرليك" ضمن عملية (العزيمة الصلبة) ضد تنظيم الدولة - أرشيفية
الطائرات بدأت هجماتها من "أنجرليك" ضمن عملية (العزيمة الصلبة) ضد تنظيم الدولة - أرشيفية
أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء، عن بدء عمليات جوية عسكرية بمقاتلات يقودها طيارون تابعون لقوات التحالف من قاعدة أنجرليك جنوبي تركيا.

وقال بيان لوزارة الدفاع الأمريكية، الأربعاء: "بدأت الولايات المتحدة بتحليق مقاتلات يقودها طيارون في مهمات محاربة داعش من قاعدة أنجرليك الجوية في تركيا".

وأضاف البيان أن الهجمات التي نفذتها الطائرات هي جزء من "قوة المهمات المشتركة لعمليات (العزيمة الصلبة)".

وكانت تركيا قد أعلنت موافقتها على استخدام قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة، قاعدة "أنجرليك" الجوية، لتكون منطلقا للعمليات العسكرية للحلف ضد التنظيم.

وبدأت عمليات التحالف الدولية العسكرية باستخدام طائرات موجهة عن بعد من قاعدة أنجرليك الجوية بولاية أضنة (جنوبا) مطلع هذا الأسبوع، حيث قامت الولايات المتحدة في الوقت ذاته بإرسال ست طائرات من طراز "إف 16" و300 موظف أمريكي إلى القاعدة الجوية.

إلى ذلك، أعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، الأربعاء، أن طائرات التحالف شنت 19 غارة جوية جديدة ضد أهداف تابعة للتنظيم، في كل من سوريا والعراق.

وأشار البيان إلى أن "الطائرات شنت خمس غارات قرب مدينة الحسكة السورية (شمال شرق)، وثلاث غارات على حلب، وغارة بالقرب من دير الزور، إلى جانب استهداف 10 مواقع للتنظيم في العراق.

وأوضح البيان أن الأهداف شملت وحدات تكتيكية ومخازن ووحدات قتالية.
التعليقات (0)