سياسة عربية

سليماني يلتقي عددا من قيادات الأكراد في الشمال العراقي

قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني - أرشيفية
قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني - أرشيفية
التقى قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، عددا من قيادات الأكراد في الشمال العراقي، في الوقت الذي نقل لهم موقف إيران من مسألة رئاسة إقليم كردستان.

وزار سليماني الإقليم مؤخرا، حيث شملت الزيارة مدينتي أربيل و السليمانية، فيما اجتمع مع عقيلة الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني هيرو إبراهيم، ومنسق حركة التغيير نوشيروان مصطفى، مؤكدا لهما أن "إيران مع بقاء مسعود البارزاني رئيسا لإقليم كردستان".

وحسب مصادر مطلعة، نقلت عنها الصحف المحلية في الإقليم، فإن سليماني التقى أيضا مع كل من هيرو أحمد وكوسرت رسول وبرهم صالح من "الاتحاد الوطني"، كما اجتمع مع نوشيروان مصطفى "التغيير"، وأبلغهم أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع بقاء مسعود البارزاني رئيسا لإقليم كردستان".

وأضافت المصادر أن سليماني قال: "إنه ليس الوقت المناسب لجر إقليم كردستان إلى أزمة مثل أزمة الرئاسة، ويجب توحيد الجهود للقتال ضد داعش ومواجهة التحديات الأخرى التي تواجه الإقليم، لأن المنطقة بشكل عام بحاجة إلى الاستقرار، وإيران مع هذا الاستقرار".

ورأى سليماني أنه "ليس من الصحيح كسر شخصية مثل مسعود البارزاني وإدخالها في المعمعة التي نشأت مؤخرا حول رئاسة الإقليم".

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن سليماني "زار أربيل مرتين، والتقى رئيس الإقليم مسعود البارزاني ورئيس حكومة الإقليم نيجيرفان البارزاني، وأطلعهما على موقف بلاده الذي أبلغه للكتل الأخرى في السليمانية".
التعليقات (0)