سياسة عربية

وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان يصل القاهرة

أول زيارة لمحمد بن سلمان إلى مصر  بعد تعينه وزيرا للدفاع - واس
أول زيارة لمحمد بن سلمان إلى مصر بعد تعينه وزيرا للدفاع - واس
وصل الأمير محمد بن سلمان بن آل سعود، ولي ولي العهد، وزير الدفاع السعودي، إلى القاهرة، اليوم الخميس، في أول زيارة له منذ توليه منصب ولي ولي العهد، والثانية له خلال أربعة شهور.

وأفادت مصادر أمنية في مطار القاهرة الدولي، بأن الأمير محمد بن سلمان، وصل إلى القاهرة على متن طائرة خاصة، فى زيارة تستغرق يومًا واحدا، يلتقي خلالها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وعددًا من المسؤولين لبحث أوجه التعاون بين البلدين.

وقال بيان للديوان الملكي، بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، الأربعاء، إن وزير الدفاع سيبدأ زيارة عمل للقاهرة، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين في مصر، لبحث العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين.

وتعد الزيارة هي الأولى للأمير محمد، إلى مصر بعد تعيينه وليا لولي العهد، في نيسان/ أبريل الماضي، والثانية منذ تعيينه وزيرا للدفاع في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وسبق زيارة محمد بن سلمان زيارة لوزير الخارجية المصري سامح شكري للسعودية حيث استقبله ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن "اللقاء بحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، إلى جانب المستجدات التي تشهدها الساحات العربية والإسلامية والدولية".

وتأتي زيارة شكري إلى السعودية على الرغم من تقارير تفيد بأن العلاقة بين البلدين متوترة، وهو ما يعكسه إعلام البلدين.
التعليقات (1)
منيره
الخميس، 30-07-2015 07:45 م
وايش الفايده من السيسي حرامي يبي فلوس