سياسة عربية

المطلك يدعو أهالي الأنبار للمشاركة بعمليات "التحرير"

المطلك أكد أن القضاء على تنظيم الدولة بات قريبا - أرشيفية
المطلك أكد أن القضاء على تنظيم الدولة بات قريبا - أرشيفية
حث نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك الأربعاء، أهالي محافظة الأنبار على المشاركة بعمليات التحرير وقتال تنظيم الدولة، مؤكدا أن القضاء على التنظيم "بات قريبا".

وقال المطلك في حديث لموقع "السومرية نيوز"، إن "تنظيم الدولة ارتكب مجازر عديدة بحق المدنيين الأبرياء، وعاث في الأرض فسادا"، مرحبا بـ"انطلاق عمليات تحرير الأنبار"، وداعيا أهالي المحافظة للمشاركة "بعمليات التحرير وقتال هذا التنظيم الإرهابي الذي سيقضى عليه قريبا"، على حد قوله.

وشدد المطلك على ضرورة "الحفاظ على حياة المدنيين العزل في المحافظة"، لافتا إلى أن تنظيم الدولة استخدمهم دروعا بشرية.

بدوره، أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، خلال لقائه الأربعاء، دعمه لانطلاق عمليات تحرير الأنبار، فيما دعا أبناء عشائر المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في تحرير مدنهم من تنظيم الدولة.

كما دعا نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي أهالي الأنبار إلى الثورة على "الإرهاب" والمشاركة الواسعة في عملية تحرير المحافظة، فيما طالب بالحرص الشديد على تجنيب المدنيين الأبرياء مخاطر القتال وفتح ممرات آمنة لخروجهم سالمين.

وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الاثنين (13 تموز 2015)، عن قرب زف بشرى تحرير محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم "داعش"، وذلك خلال اطلاعه على سير العمليات العسكرية في مقر قيادة العمليات المشتركة.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة أعلنت الاثنين عن انطلاق عمليات تحرير محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم الدولة، مبينة أن القوات الأمنية بمختلف صنوفها تخوض الآن معارك التحرير، وتتقدم باتجاه الأهداف المرسومة لها في المحافظة.
التعليقات (0)