سياسة عربية

قائد القوة الجوية العراقية: "أف 16" ستصل وتقلب الموازين

قائد القوة الجوية الركن أنور حمد أمين - أ ف ب
قائد القوة الجوية الركن أنور حمد أمين - أ ف ب
أكد قائد القوة الجوية العراقية الأحد، أن طائرات الـ"أف 16" ستصل العراق قريبا، مبينا أنها ستقلب موازين المعارك ضد تنظيم الدولة.

وبحسب "السومرية"، فقد لفت قائد القوة الجوية العراقية الركن أنور حمد أمين إلى أن قاعدتها كلفت العراق مبالغ كبيرة ومن "غير المعقول" إرسالها إلى الأردن أو أي دولة أخرى.

وقال أمين إن "طائرات (أف 16)، ستصل إلى العراق في وقت قريب جدا، وهناك قواعد في العراق جاهزة لاستقبالها"، مؤكدا "عدم وجود قواعد لاستقبال هذه الطائرات في الأردن أو أي دولة أخرى، سواء للحالات الطارئة أم لأي سبب كان، لأن قاعدتها في العراق كلفت أموالا كثيرة، ومن غير المعقول إرسالها إلى دول أخرى".

وأضاف أمين، أن "دخول طائرات (أف 16)، للخدمة في العراق سيكون له دور كبير ومؤثر في قتال تنظيم داعش، وسيقلب موازين المعارك ضد التنظيم، ولكننا نحتاج إلى قطعات عسكرية أرضية قادرة على مسك الأرض"، مشيرا إلى أن "عقد هذه الطائرات مع الولايات المتحدة الأمريكية يسير وفق ما هو مخطط له".

وكانت وزارة الدفاع أعلنت السبت 11 تموز/ يوليو 2015، عن انتهاء تدريب الطيارين والفنيين على طائرات الـ"أف 16"، فيما أشارت إلى أن الطائرات ستصل إلى العراق منتصف الصيف.

وفي ما يخص تحطم إحدى هذه الطائرات في الولايات المتحدة، أوضح أمين، أن "الجانب الأمريكي شكل لجنتي تحقيق عاليتي المستوى لمعرفة أسباب سقوطها"، مبينا أن "العراق يشارك في هذه التحقيقات من خلال إرساله ضابطا كفئا مختصا في مجال سلامة الطيران، وسنعلن النتائج بكل وضوح حال الانتهاء من التحقيقات".
التعليقات (0)