سياسة عربية

مقتل آمر فوج بالجيش العراقي بتفجير 3 مركبات مفخخة

مقتل آمر فوج بالجيش العراقي بتفجير 3 مركبات مفخخة - أرشيفية
مقتل آمر فوج بالجيش العراقي بتفجير 3 مركبات مفخخة - أرشيفية
قتل المقدم الركن علي سلمان حسن، آمر الفوج الثاني التابع للواء 36 بالجيش العراقي، بانفجار ثلاثة مركبات مفخخة جنوب الفلوجة، خلال هجوم شنه تنظيم الدولة على مقر الفوج.

وقال ضابط في الجيش العراقي بمحافظة الأنبار، اليوم السبت: "إن آمر الفوج قتل بانفجار ثلاثة مركبات مفخخة جنوب الفلوجة، فيما قتل 170 عنصرا من داعش باشتباكات، وقصف الطائرات الحربية العراقية والتابعة للتحالف الدولي، بمحافظة نينوى، شمال العراق".

وأضاف الضابط، وهو برتبة مقدم، أن "تنظيم داعش شن هجوما عنيفا على مقر الفوج الثاني التابع للواء 36 ضمن قيادة الفرقة الأولى بالجيش، في منطقة الهياكل جنوب الفلوجة، بواسطة ثلاثة انتحاريين يقودون مركبات مفخخة".

وأوضح المقدم أن "مركبتين مفخختين انفجرتا عند بوابة مقر الفوج الثاني، بعد التصدي لها بواسطة منظومة صواريخ روسية، لكن المركبة الثالثة تمكنت من الوصول إلى داخل المقر، وانفجرت مسفرة عن مقتل آمر الفوج، المقدم الركن علي سلمان حسن، وإصابة خمسة جنود بجروح مختلفة".

وبين المقدم أن "طائرات التحالف والجيش العراقي ومدفعيته تدخلت بعد انفجار المركبات، وتمكنت من صد الهجوم، وإجبار داعش إلى الانسحاب إلى داخل مدينة الفلوجة".

وفي محافظة نينوى، صدت قوات البيشمركة هجوما لتنظيم الدولة على أحد مواقعها في قضاء سنجار، غرب الموصل، وقتلت 20 عنصرا من التنظيم.

وقال قائمقام سنجار، ميسر حجي صالح: "إن قوات البيشمركة، وبإسناد جوي من طائرات التحالف صدت هجوما لداعش على قرية بارا، شمال سنجار، غرب الموصل"، موضحا أن "(20) عنصرا من داعش قتلوا في الهجوم، فيما قتل اثنان من عناصر البيشمركة، وأصيب ثلاثة آخرون.
التعليقات (0)