سياسة دولية

ديمبسي: سنساهم بمواجهة داعش على الأرض بسوريا والعراق

رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي - أ ف ب
رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال مارتن ديمبسي - أ ف ب
قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال مارتن ديمبسي، الأربعاء، إن القوات الأمريكية ستساهم بشكل فعال وقوي لمواجهة تهديد تنظيم الدولة بشكل مباشر على الأرض في العراق وسوريا. 

ولم يصرح ديمبسي بأي معلومات أخرى عما إذا كان ذلك سيتم عن طريق إرسال جنود أمريكية برية للتدخل في العراق وسوريا أم لا.

جاء ذلك خلال جلسة استماع أمام أعضاء لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ، حيث حذّر ديمبسي من مخاطر "إبداء مزيد من الصبر والتباطؤ في محاربة تنظيم الدولة في العراق وسوريا"، مضيفا أن الإجراءات العسكرية ضد التنظيم تأتي متأخرة.

وقال إن "الصبر في أوقات معينة قد يزيد من المخاطر للمهمة العسكرية، لأنها تستنزف الوقت الذي يمكن أن تحصل فيه أشياء أخرى"، على حد تعبيره. 

وأبدى اعتقاده بأنه "في الأوقات التي يتوجب علينا فيها تولي مسؤولية أكبر، وبشكل مباشر، ومن جانب واحد، فإن أي تباطؤ حينها سيؤدي بالتأكيد إلى زيادة المخاطر بشكل ما".

وأوضح ديمبسي أن "الاستراتيجية المتبعة في العراق لدحر تنظيم داعش ستكون عن طريق القوات المحلية، التي من خلالها وعن طريق الحكومة سنتمكن من حرمان تنظيم داعش من المؤيدين والأموال والقوة".

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقود تحالفا غربيا ضد تنظيم الدولة في الجارتين سوريا والعراق، بهدف وقف تمدده وتوسعه في البلدين، ووقف تهديده.
التعليقات (0)