سياسة عربية

الحكم على الإعلامي المصري معتز مطر بالسجن 10 سنوات

أدين بـ"بمحاولة قلب نظام الحكم والتحريض ضد مؤسسات الدولة" - أرشيفية
أدين بـ"بمحاولة قلب نظام الحكم والتحريض ضد مؤسسات الدولة" - أرشيفية
في أولى جلسات نظر القضية، قضت محكمة مصرية، الأربعاء، بالسجن عشر سنوات على الإعلامي المصري، معتز مطر، مذيع قناة "الشرق" الخاصة، والتي تبث من خارج البلاد، حسب مصدر قضائي.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "محكمة جنح الدقي، قضت غيابيا، الأربعاء، بمعاقبة الإعلامي معتز مطر، والذي يعمل بقناة الشرق بالسجن عشر سنوات، لإدانته بمحاولة قلب نظام الحكم والتحريض ضد مؤسسات الدولة".

وأوضح أن المتهم "حكم عليه بالسجن خمس سنوات ودفع غرامة 500 جنيه (67 دولار)، عقابا على التهمة الأولى (قلب نظام الحكم)، وخمس سنوات أخرى وغرامة 200 جنيه (26 دولار) عقوبة على التهمة الثانية (التحريض ضد مؤسسات الدولة".

ولفت المصدر إلى أن هذا الحكم صدر في أولى جلسات نظر القضية، وهو "أولي" وقابل للطعن.

تجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة في مصر، أحالت مطر في 29 حزيران/  يونيو الماضي إلى محكمة جنح الدقي للمحاكمة، بتهمتي "قلب نظام الحكم"، و"التحريض ضد مؤسسات الدولة"، على خلفية بلاغ مقدم ضده.

وكان مقدم البلاغ أشار في بلاغه، بحسب المصدر القضائي، إلى أن مطر "تلقى تمويلا من التنظيم الدولي لجماعة الإخوان ويعد أداة لتنفيذ مخططاتهم داخل مصر، وهو متورط في الأعمال الإرهابية التي حدثت في مصر لقيامه بالدعوة إليها من خلال عمله بقناة الشروق المعارضة للسلطات".
التعليقات (0)