حول العالم

طرح شعلة أولمبية حملها بروس جينير للبيع في المزاد

صورة نشرتها دار هيريتدج أوكشنز للشعلة الأولمبية التي حملها البطل الأمريكي بروس جينير - أ ف ب
صورة نشرتها دار هيريتدج أوكشنز للشعلة الأولمبية التي حملها البطل الأمريكي بروس جينير - أ ف ب
تطرح شعلة أولمبية حملها سنة 1984 في الولايات المتحدة البطل الأمربكي بروس جينير الذي أصبح أخيرا يعرف باسم كايتلين جينير، بعدما بات "أشهر متحول جنسي في العالم"، للبيع في المزاد وفق ما أعلنت دار "هيريتدج أوكشنز" للمزادات.

وقد حمل جينير الحائز ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية في مونتريال سنة 1976، هذه الشعلة في لايك تاهو بولاية نيفادا غرب الولايات المتحدة تمهيدا لأولمبياد العام 1984. وتقدر قيمتها بـ20 ألف دولار.

وستطرح للبيع في 30 تموز/ يوليو خلال مزاد مخصص للرياضة في مدينة شيكاغو شمال الولايات المتحدة، وفي الوقت عينه عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالدار. وينطلق المزاد على الشعلة عند سعر يقارب خمسة آلاف دولار.

وأكد المسؤول عن القطع الرياضية في دار "هيريتدج أوكشنز" للمزادات كريس آيفي، أن هذه الشعلة هي أولى القطع المطروحة للبيع العائدة لجينير "الذي كان بداية بطلا رياضيا من ثم أصبح نجما في أشهر برنامج تلفزيون واقع في العالم" إلى أن بات حاليا "يحتل موقعا رائدا في النقاش بشأن المتحولين جنسيا".

وقد شكل التحول الجنسي لبروس جينير، موضوعا رئيسا في الإعلام الأمريكي على مدى أسابيع.

وظهر البطل الأولمبي السابق بشكله الجديد كامرأة في مطلع حزيران/ يونيو الماضي، عبر صورة له على غلاف مجلة "فانيتي فير" معلنا للعالم اسمه الأنثوي الجديد "كايتلين".
التعليقات (0)