حول العالم

زبون يحرج "وول مارت" بطلبه قالب حلوى على شكل علم داعش

لا يوجد في أمريكا حتى الآن قانون يمنع راية تنظيم الدولة على المنتجات - يوتيوب
لا يوجد في أمريكا حتى الآن قانون يمنع راية تنظيم الدولة على المنتجات - يوتيوب
طلب أحد زبائن شركة "وول مارت" الأمريكية قالب حلوى بشكل راية تنظيم الدولة، أراد من خلاله إحراج كبرى الشركات في العالم -بعدد موظفين يصل إلى مليونيون و200 ألف- عندما صنعت هذا القالب، ورفضت صناعة قالب بشكل علم الكونفدرالية الأمريكي.

ويظهر الزبون تشوك نترامر في مقطع فيديو، اطلعت عليه "عربي21"، متفاجئا باستقبال قالب الحلوى من أحد فروع "وول مارت" في ولاية لوزيانا، خصوصا أن الشركة رفضت صناعة قالب على شكل علم الكونفدرالية "Confedrate Flag" وعليه كلمة "Heritage Not Hate"، أي (التراث لا الكراهية)، مثل كثير من الشركات الأمريكية، بعد مقتل تسعة أمريكيين من السود بولاية كارولينا الجنوبية يوم 17 يونيو، لأن قاتلهم بالرصاص كان يلف جسمه بالعلم ذاته.

ونشر الزبون مقطع الفيديو الجمعة الماضي، احتجاجا على الشركة التي تأسست قبل 53 سنة، وإحراجا لكبرى الشركات الأمريكية، ومن داخل الدولة التي تقود تحالفا ضد التنظيم الذي اشترى قالبا على شكل علمه.

ويظهر المقطع كذلك رسالة من "وول مارت" تشرح له فيها أسباب رفضها صنع الكعكة بالعلم المطلوب، وهو ما استغربته وسائل إعلام أمريكية، كما يوضح نترامر أن أي شخص بإمكانه أن يوصي على مثله في محلات الشركة ويشتريه، فليس في الولايات المتحدة حتى الآن أي قانون يمنع راية تنظيم الدولة على المنتجات.
التعليقات (1)
للتصحيح
الثلاثاء، 30-06-2015 10:41 ص
يوجد نقص في حرف e Confederate Flag