سياسة عربية

القبض على نواف العنزي المتهم بقتل رجلي شرطة بالرياض

أصيب العنزي بعيارات نارية أثناء القبض عليه
أصيب العنزي بعيارات نارية أثناء القبض عليه
ألقت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، القبض على أحد أفراد تنظيم الدولة، والمتهم بقتل رجلي شرطة في الرياض.

وقالت الوزاراة في بيان لها، إنها تمكنت الثلاثاء من القبض على نواف العنزي، الملقب بـ"برجس" بعد مواجهة مسلحة معه في المكان الذي لجأ إليه.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إنه إلحاقا للبيان الخاص بالقبض على يزيد بن محمد عبدالرحمن أبو نيان، لتورطه في حادثة إطلاق النار على دورية أمن واختفاء شريكه العنزي، فقد تمكنت الجهات الأمنية من اعتقال الأخير فجر الثلاثاء "بعد عمليات بحث دقيقة وموسعة على ضوء معلومات وردت على هاتف (990) قادت إلى تحديد مكان وجوده".

وأوضح المتحدث الأمني السعودي أن المطلوب كان "مختبئا بأحد المخيمات في محافظة رماح، وخلال المداهمة بادر بإطلاق النار تجاه رجال الأمن، فتم الرد عليه لشل حركته ما نتج عنه إصابته والقبض عليه، في حين لم يتعرض أي من رجال الأمن للأذى".

وكانت السعودية كشفت نهاية الأسبوع عن تفاصيل مقتل اثنين من رجال الشرطة في الرياض بإطلاق النار على دوريتهما.

وأعلنت وزارة الداخلية الجمعة القبض على مواطن بتهمة قتل اثنين من رجال الشرطة في منطقة حريملاء قرب الرياض قبل أسبوعين، ووضعت الوزارة مكافأة مالية مقدارها مليون ريال سعودي لمن يدلي بمعلومات عن مواطن آخر شارك في العملية ذاتها.

وأكد البيان اعتراف المواطن "يزيد أبو نيان" البالغ من العمر 22 عاما بإطلاق النار على دورية، ما تسبب بمقتل اثنين من رجال الأمن، فيما قاد مواطنه نواف شريف العنزي السيارة وقام بتصوير العملية.

وقد أقر أبو نيان بقتل رجلي الأمن "امتثالاً لتعليمات تلقاها من عناصر تابعة لتنظيم داعش" في سوريا.
التعليقات (1)
اريام
الثلاثاء، 28-04-2015 01:19 م
مسكن حرم