سياسة عربية

"فجر ليبيا" تعلن السيطرة على معسكر غرب طرابلس

لا تزال "فجر ليبيا" تسيطر على كامل المدن والمناطق الساحلية، من طرابلس - أ ف ب
لا تزال "فجر ليبيا" تسيطر على كامل المدن والمناطق الساحلية، من طرابلس - أ ف ب
قال قائد ميداني بقوات عملية "فجر ليبيا" إن قواته سيطرت مجددا على معسكر "أم شويشة" الواقع جنوب العجيلات (100 كم غرب العاصمة)، بعد مواجهات مع قوات موالية للفريق المنشق خليفة حفتر، قائد الجيش الموالي لبرلمان طبرق (شرقي ليبيا).

وكانت قوات "فجر ليبيا" انسحبت من المعسكر بعد السيطرة عليه في وقت سابق، حسب قصيعة.

وأوضح القائد الميداني في فجر ليبيا أن "عملية عسكرية تقررت، للسيطرة على المعسكر مجددا بعد صد هجوم للقوات الموالية لحفتر، حيث بات المعسكر يشكل مصدر إزعاج للثوار".

وأشار إلى أن العملية أسفرت عن السيطرة الكاملة على المعسكر، وتأمين محيطه.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من قبل القوات الموالية لحفتر حتى الساعة (18:40 بتوقيت غرينتش).

ولا تزال قوات فجر ليبيا تسيطر على كامل المدن والمناطق الساحلية، من طرابلس وحتى منفذ رأس غدير الحدودي مع تونس، فيما تتمركز قوات الزنتان الموالية لقوات حفتر على الممرات والطرقات الموصلة إلى الجبل الغربي، ليشكل الطريق الصحراوي الفاصل بين الساحل والدواخل، نقاط تماس بين الطرفين.

وفي سياق آخر، رحبت عملية "فجر ليبيا" بإقرار المؤتمر الوطني العام إنشاء جهاز الحرس الوطني "الذي سيكون جهة داعمة لمؤسستي الجيش والشرطة".

وطالبت العملية في بيان لها مساء الأربعاء، المؤتمر الوطني العام بضرورة اختيار رئيس للجهاز المزمع إنشاؤه بعيدا عن "الانتماءات الحزبية والفكرية والجهوية والقبلية".

وكان المؤتمر الوطني العام، صوت مساء الثلاثاء، على قرار إنشاء جهاز الحرس الوطني، قوة شبه عسكرية مستقلة، يكون مقرها طرابلس، ومهمتها دعم مؤسستي الجيش والشرطة.

وأصدر المؤتمر الوطني العام، الأربعاء، قانون إنشاء جهاز الحرس الوطني، الذي تكون تبعيته للسلطة التشريعية، ويخضع لمراقبتها، ويتلقى الأوامر منها.
التعليقات (0)

خبر عاجل