سياسة عربية

اللجان الشعبية بالجنوب تسقط مقار ومنشآت حكومية في عدن

عناصر من اللجان الشعبية الجنوبية تسيطر على مبنى الإذاعة والتلفزيون - عربي21
عناصر من اللجان الشعبية الجنوبية تسيطر على مبنى الإذاعة والتلفزيون - عربي21
أكدت مصادر محلية من محافظة عدن جنوب اليمن، أن اللجان الشعبية الجنوبية تمكنت من فرض سيطرتها بالكامل على مبنى الإذاعة والتلفزيون في مديرية التواهي.

وقالت المصادر المحلية، إن اللجان الجنوبية  أسرت الجنود المكلفين بحماية المبنى، في حين أنها تمكنت من الاستحواذ على أربع مدرعات عسكرية كانت في محيط المبنى، ولم ترد أي أنباء عن سقوط ضحايا.

من جهته، أكد صالح العبيدي من أبناء مدينة عدن، أن "اللجان تمكنت أيضا، من فرض سيطرتها على مبنى المجلس البلدي في المدينة، بعدما شهدت عدن أمس الأحد، قيام قوات الأمن المركزي بمهاجمة مواقع تابعة للجان الشعبية الجنوبية، أسفرت عن سقوط جنديين وخمسة جرحى".

وقال لــ"عربي21" إن "الأوضاع في مدينة عدن، تشهد تصعيدا غير مسبوق بين اللجان الشعبية التي جرى تشكيلها بعد سقوط العاصمة صنعاء، وقوات حكومية".

وسيطرت اللجان الشعبية الجنوبية على محطة الحسوة الكهربائية، دون أي مقاومة من قوات الأمن المركزي المكلفة بحمايتها في مدينة عدن جنوب البلاد.

بدوره نفى محافظ عدن، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، في تصريحات صحفية الاثنين، أنباء عن سيطرة مسلحي اللجان الشعبية التابعة للجنوب، على مبنى الإذاعة والتلفزيون.

وكانت محافظة عدن عاصمة الإقليم الذي يحمل الاسم نفسه، قد أعلنت عقب استقالة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في كانون الثاني/ يناير الماضي، رفضها تلقي أي أوامر قادمة من سلطة الانقلاب الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء.
التعليقات (0)