أخبار متعلقة

اللجان الشعبية

توقف عمل اللجان الشعبية والعشائرية في شمال غزة بسبب مجازر الاحتلال

أعلنت اللجنة الشعبية والعشائرية في شمال غزة، اليوم الأحد، عن توقف عملها في تأمين المساعدات في محافظة غزة والشمال، بسبب مجازر الاحتلال المتكررة بحقها..

31-Mar-24 05:01 PM

مجهولون يغتالون قياديا في اللجان الشعبية في عدن

اغتال مسلحون مجهولون، الخميس، قيادي بارز في اللجان الشعبية التي تشكلت لقتال تنظيم القاعدة بمحافظة أبين، في محافظة عدن (جنوبي اليمن).

03-Mar-16 10:50 PM

المتحدث باسم الحوثيين يعلن رفض جماعته تسليم السلاح

أعلن المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، رفض جماعته تسليم السلاح الثقيل، الذي استولوا عليه من معسكرات قوات الجيش اليمني، وما أعقبه من سيطرة على القرار السياسي في البلاد العام الماضي.

03-Dec-15 06:33 PM

"شبيحة" حلب.. خط الدفاع الأخير للنظام السوري

تتجه أنظار المراقبين والمهتمين بالشأن السوري، إلى التحولات العسكرية القادمة المتوقعة بعد إعلان الثوار معركتهم التي وصفت بـ"الحاسمة" في مدينة حلب، أكبر مدن الشمال السوري، وينتظر الكثير ما ستسفر عنه هذه المعركة التي تبدو مصيرية، ومفصلية في مستقبل الصراع المسلح التي الثوار ضد النظام في عموم البلاد.

08-Jul-15 04:55 PM

الحوثيون يعلنون تدمير دبابتين وقتل جنود سعوديين

قالت وكالة "سبأ" للأنباء، التي يسيطر عليها الحوثيون، إن الجيش الموالي لهم "مسنودا باللجان الشعبية، قام السبت، بتدمير دبابتين بموقع جبل الدخان السعودي، على الحدود اليمنية"، في حين لم يصدر عن الرياض أي تأكيد لهذا الخبر حتى اللحظة.

06-Jun-15 07:38 PM

علي عبدالله صالح حاول الهرب من اليمن وفشل في ذلك

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط " اللندنية أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، حاول قبل أيام مغادرة بلاده، مستقلا طائرة عسكرية روسية أهدتها له موسكو، من طراز (مي – 171) المخصصة لكبار الشخصيات، ضمن صفقة سلاح بين البلدين إبان حكمه لليمن.

26-Apr-15 03:47 PM

قيادي حوثي يتهم السعودية وأمريكا بتسليم الصواريخ لمقاتلي اليمن

اتهم القيادي الأمني في جماعة الحوثي أمجد العطواني، دولة السعودية بتقديمها السلاح والصواريخ التي تصنع في معسكرات سرية للمقاتلين داخل اليمن، مع اعتمادها في تصنيعها على مساعدات إسرائيلية وأمريكية،

19-Apr-15 05:34 PM

الجيش اليمني يستعيد السيطرة على مطار عدن

أعلن الجيش اليمني، بقيادة وزير الدفاع محمود الصبيحي، صباح الخميس، استعادة السيطرة على مطار عدن الدولي، جنوبي البلاد، بعد ساعات من سقوطها في يد قوات الأمن الخاصة، بحسب مصادر عسكرية.

19-Mar-15 08:49 AM

اللجان الشعبية بالجنوب تسقط مقار ومنشآت حكومية في عدن

أكدت مصادر محلية من محافظة عدن جنوب اليمن، أن اللجان الشعبية الجنوبية تمكنت من فرض سيطرتها بالكامل على مبنى الإذاعة والتلفزيون في مديرية التواهي..

16-Feb-15 09:53 AM

انسحابات بصفوف "اللجان الشعبية" بريف دمشق هربا من المعارك

"مفكرين دخول الحمام مثل خروجو؟" بهذه الكلمات رد أحد عناصر النظام على عناصر "اللجان الشعبية" بعد تسليم عشرين منهم أسلحتهم وتقديم استقالاتهم على خلفية سقوط خمسة قتلى منهم في معارك جوبر الأخيرة، لينتهي بهم الأمر إلى الاعتقال والتحقيق معهم بتهمة الخيانة.

01-Feb-15 04:55 PM

نظام الأسد يغري مراهقي حماة بالمال لإشاعة الفوضى

يتبع جيش النظام السوري سياسة جديدة في مدينة حماة وسط البلاد، تعتمد على احتضان الشباب السوري المراهق في بلدات وقرى حماة النائية عن مركز المدينة..

21-Jan-15 03:45 PM

حركة تشيع بأوساط العسكريين السنة المؤيدين للنظام بحلب

أفاد ناشطون من مدينة حلب أن العديد من العائلات الحلبية ما زالت تقف إلى جانب قوات النظام السوري وتسانده في قمع الثورة الشعبية، بل وصل الأمر في بعض الحالات إلى اعنتاق الكثير من أبناء هذه العائلات الذين ينخرطون ضمن ميليشيات الشبيحة المعروفة باسم "اللجان الشعبية"، المذهب الشيعي.

16-Jan-15 07:14 PM

اعتصام بمخيم عين الحلوة رفضا لحملات التحريض في لبنان

نفذت القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان اعتصاما شعبيا أمام مقر القوة الأمنية في المخيم..

02-Dec-14 08:36 PM