سياسة عربية

الحوثيون يدخلون مركز محافظة البيضاء دون مقاومة

يسيطر الحوثيون على اليمن بقوة السلاح - أ ف ب
يسيطر الحوثيون على اليمن بقوة السلاح - أ ف ب
انتشر مسلحو جماعة الحوثي الثلاثاء في مدينة "البيضاء"، مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وسط اليمن، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود، بأن مدرعات عسكرية تحمل شعارات الجماعة مثل "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل"، ومسلحين انتشروا اليوم في الشوارع الرئيسة للمدينة، دون مقاومة تذكر.

وتعتبر محافظة البيضاء، إحدى البوابات الرئيسة للجماعة للوصول إلى المحافظات الجنوبية، وخصوصا لحج وأبين وشبوة، ذات الطابع القبلي، حيث إن المحافظة لديها بوابات ومنافذ على تلك المحافظات.

ودارت خلال الأيام الماضية معارك عنيفة بين الحوثيين وبين مسلحي القبائل في مديريات الشرية والسوادية والطفة وذي ناعم، بالإضافة إلى رداع التي تشهد منذ أشهر معارك عنيفة بين الطرفين.

وأعلنت ما يسمى "اللجنة الثورية" التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، في القصر الجمهوري بصنعاء يوم الجمعة الماضي، ما أسمته "إعلانا دستوريا"، يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية.

وقوبل إعلان جماعة الحوثي بالرفض من معظم الأطراف السياسية في اليمن، الذي يعيش فراغا دستوريا  منذ استقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته في الـ22 من الشهر الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.
التعليقات (1)
ابوايمن الردفاني
الثلاثاء، 10-02-2015 04:19 م
نحنالهم وسايعرفون الجنوب من تكون

خبر عاجل