سياسة عربية

تنظيم الدولة يبث مشاهد إعدام لعناصر من مليشيات شيعية

أفراد من مليشيات الحشد الشعبي لحظة إعدامهم بديالى - يوتيوب
أفراد من مليشيات الحشد الشعبي لحظة إعدامهم بديالى - يوتيوب
بثّ المكتب الإعلامي لولاية ديالى التابعة للدولة الإسلامية عدّة تسجيلات مصورة تظهر إعدام 21 عنصرا من مليشيات الحشد الشعبي الشيعية برصاص جنود الدولة الإسلامية.

وقال المكتب الإعلامي في الولاية إن الفيديو الذي حمل عنوان "وإن عدتم عدنا"، يأتي ردا بسيطا على ما أسماه "الجرائم الطائفية" التي ترتكبها مليشيا الحشد الشعبي بحق المدنيين السنّة في ديالى، وهو ما وثّقه الفيديو بلقطات لجثث متفحمة لضحايا قالوا إن عناصر "الحشد" قتلوهم وأحرقوهم.

وفي طريقة جديدة، قام جنود الدولة الإسلامية بحفر خنادق في التراب، ووضع عناصر الحشد الشعبي على حافة تلك الخنادق، مع تكبيل أيديهم إلى الخلف، وتعصيب أعينهم، قبل إطلاق رصاصات على رؤوسهم، ما أدى لسقوطهم في الخنادق.

وتعتذر "عربي21" عن وضع الفيديو لاعتبارات إنسانية ومهنية.

وكرّر عناصر "الدولة" الطريقة ذاتها في الإعدامات التي وصلت إلى 21 عملية إعدام بالرصاص، قال أحد جنود الدولة الإسلامية في إحداها: "إلى حيدر العبادي، ونوري المالكي، هذه بضاعتكم ردت إليكم".

يشار إلى أن الجيش العراقي، بالإضافة لمليشيا الحشد الشعبي الشيعية، يخوضون معارك عنيفة ضد عناصر من الدولة الإسلامية، في عدد من المناطق العراقية، أبرزها ديالى، وكركوك، ومناطق شمالي بغداد.
التعليقات (1)
Abbas
الخميس، 05-02-2015 08:10 ص
وهل الحشد الشعبي يقاتل بالزي المدني لما لانقول الحقيقه انهم مدنيون الحياد عمله نادره في زماننا