سياسة عربية

ثمانية قتلى و22 جريحا في تفجيرات في بغداد

المسؤولون العراقيون يتهمون الدولة الإسلامية بهذه الهجمات (أرشيفية) - أ ف ب
المسؤولون العراقيون يتهمون الدولة الإسلامية بهذه الهجمات (أرشيفية) - أ ف ب
قتل ثمانية أشخاص وأصيب 22 آخرون بجروح في تفجيرات وأعمال عنف بالعاصمة العراقية بغداد، بحسب ما أفاد مصدر بالشرطة.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب، طلب عدم نشر اسمه، إن قنبلة محلية الصنع انفجرت في شارع المستشفى بقضاء المدائن جنوبي بغداد، ما أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة عشرة آخرين بجروح.

كما قتل صاحب مكتب صرافة وأحد أقاربه في هجوم شنه مجهولون بمسدسات مزودة بكواتم للصوت في منطقة حي الشعب شمالي بغداد، بحسب المصدر ذاته.

وقال الضابط إن قوات الأمن عثرت على أربع جثث تعود لرجال مجهولي الهوية في منطقة الفحامة شمالي بغداد، مشيرا إلى أن الجثث كانت موثوقة الأيدي إلى الخلف وبدت عليها آثار تعذيب.

وانفجرت قنبلة ثانية على مقربة من متجر في قضاء المحمودية جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح، بحسب المصدر ذاته.

وأشار الضابط إلى أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح في انفجار قنبلة ثالثة أمام مقهى شعبي في منطقة الطوبجي غربي العاصمة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحوادث الثلاثة.

وتقع أعمال عنف يوميا في العاصمة العراقية بواسطة هجمات مسلحة وانتحاريين وسيارات ملغومة وقنابل، ما يوقع قتلى وجرحى أغلبهم من المدنيين.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات متشددة مرتبطة بالدولة الإسلامية تقف وراء تلك الهجمات، وتبنت الدولة الإسلامية بالفعل مسؤوليتها عن أغلب الهجمات السابقة.

وتسيطر الدولة الإسلامية على مساحات واسعة في شمالي وغربي العراق قبل أن تضمها إلى أراض استولت عليها في شمال شرق سوريا، تحت لواء "الخلافة"، فيما تخوض قوات كردية عراقية إلى جانب قوات من الأمن العراقي، مدعومين جوًا من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، وتشغل الأردن عضويته، عمليات عسكرية لوقف تقدم التنظيم.
التعليقات (0)

خبر عاجل