حول العالم

الضباب يغير وجهة 21 رحلة قادمة إلى مطار الكويت

أدت موجة الضباب إلى تدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 100 متر - أرشيفية
أدت موجة الضباب إلى تدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 100 متر - أرشيفية
غطت موجة من الضباب الكثيف الأجواء الكويتية، ما أدى إلى تغيير وجهة 21 رحلة قادمة لمطار الكويت، وتأجيل إقلاع ست رحلات أخر، واحتجاز ست سفن، قبل أن تتحسن الظروف الجوية وتعود حركة الملاحة الجوية إلى طبيعتها في وقت لاحق، بحسب مسؤولين كويتيين.

وقال مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني صالح الفداغي، اليوم الاثنين، إن الضباب تسبب بتحويل وجهة 21 رحلة قادمة لمطار الكويت إلى مطارات أخرى، وتأجيل إقلاع ست رحلات.

وأوضح "الفداغي" أن حركة الملاحة الجوية عادت إلى طبيعتها في الساعة 07:45 صباحا (4:45 تغ)، بعد توقفها منذ الساعة 01:30 فجرا (22:30 تغ مساء الأحد) بسبب موجة الضباب التي سادت الكويت.

وأشار إلى أن موجة الضباب أدت إلى تدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 100 متر.

ولفت إلى أن أول رحلة إقلاع بعد تحسن الأجواء، وانقشاع الضباب كانت لطائرة الخطوط لوفتهانزا (الألمانية) في الساعة 07:30 صباحا (04:30 تغ)، وكان على متنها  105 ركاب.

ونوه إلى أن أول طائرة، حطت في أرض مطار الكويت بعد تحسن الطقس كانت طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية في تمام الساعة 08:15 صباحا (05:15)، وعلى متنها 270 راكبا.

من جانبه، قال مدير إدارة العمليات بميناء "الشويخ" (غربا) في مؤسسة الموانئ الكويتية موسى بهبهاني، إن الضباب أوقف أربع سفن في محطة الانتظار، وسفينتين كانتا جاهزتين للإبحار.

وأضاف أن إدارة العمليات البحرية بكل قطاعاتها جاهزة، لاستئناف العمل مع تحسن الظروف الجوية.
التعليقات (0)

خبر عاجل