سياسة دولية

فيروزأبادي: قوات التحالف تسرع تقدم داعش في كوباني

رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية فيروزأبادي - أرشيفية
رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية فيروزأبادي - أرشيفية
نقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء على لسان رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء حسن فيروزأبادي اتهامه لقوات التحالف الدولي، بالإسراع في دخول تنظيم "داعش" إلى مدينة عين العرب السورية "كوباني".

وأضاف فيروزأبادي: "نشم رائحة مؤامرة بالتضحية بأهالي كوباني لتكون جسرا بريا لتدخل التحالف عسكريا في سوريا"، وفقاً للوكالة الإيرانية.

وأوضحت الوكالة أن فيروزأبادي أعرب عن قلقه لـ"المجازر" التي ترتكب ضد "المسلمين" الأكراد في "كوباني"، على أيدي عناصر "داعش"، مشيراً إلى أن قوات التحالف تقوم بضربات انتقائية لا تهدف إلى وقف تمدد التنظيم، بل على العكس تزيد في سرعة دخول للمدينة.

وألمح فيروزأبادي في حديثه لتركيا، متهماً إياها بمنع إيصال المساعدات للأكراد، دون ذكرها بالاسم، قائلاً: إن دولة الجوار التي تقع حدودها بالقرب من كوباني، أغلقت الطريق على إيصال المساعدات إلى أهالي كوباني، وتحول دون إيصال المساعدات إليهم".

وربط اللواء الإيراني مسألة انتصار الأكراد على "داعش"، بسماح تركيا إيصال المساعدات إلى "أهالي كوباني"، وفق قوله، قائلاً إن التحالف الدولي، يهدف إلى أهداف بعيدة المدى، واصفاً إياه بـ"التحالف الاستعراضي".

التعليقات (0)