سياسة عربية

الإمارات والبحرين تدعوان رعاياهما لمغادرة اليمن

دعت البحرين والإمارات رعاياهما المقيمين باليمن إلى ضرورة المغادرة فورا - أرشيفية
دعت البحرين والإمارات رعاياهما المقيمين باليمن إلى ضرورة المغادرة فورا - أرشيفية
حذرت الإمارات والبحرين مواطنيهما من السفر إلى اليمن، كما دعت الدولتان رعاياهما المقيمين هناك إلى ضرورة المغادرة فورا حرصا على سلامتهم.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، مساء الأحد، إنها "تحذر من السفر إلى اليمن، وذلك نظرا لتوتر الأوضاع الأمنية فيها".

ودعت الوزارة "المواطنين المتواجدين حاليا في اليمن إلى ضرورة المغادرة فورا من خلال الاتصال والتنسيق مع سفارة الدولة في صنعاء".

وبيّنت الخارجية "أن هذا التحذير يأتي من حرص دولة الإمارات على رعاية وسلامة كافة مواطني الدولة المسافرين للخارج، وللتأكيد على أهمية الالتزام والتقيد بالتعليمات التي تهدف إلى سلامتهم".

ودعت وزارة الخارجية المواطنين المتواجدين في اليمن إلى"ضرورة أخذ الحيطة والحذر والتواصل مع سفارة الدولة في صنعاء".

وبدورها، دعت البحرين مواطنيها إلى مغادرة اليمن فورا حرصا على أمنهم وسلامتهم لحين استقرار الأوضاع، وعودة الهدوء.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، مساء الأحد، إنه "نظرا للظروف الأمنية غير المستقرة هناك، فإنها تهيب بالمواطنين عدم السفر إلى الجمهورية اليمنية الشقيقة في الوقت الراهن".

ودعت "المواطنين المتواجدين في الأراضي اليمنية المغادرة فورا، وذلك حرصا على أمنهم وسلامتهم لحين استقرار الأوضاع وعودة الهدوء".

ووقعت الرئاسة اليمنية وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الأحد، اتفاقا لإنهاء الأزمة السياسية في اليمن، بحضور المبعوث الأممي والقوى السياسية، وسط رفض الحوثيين الانسحاب من صنعاء.
التعليقات (0)